فواتير ضريبة البلدية ترتفع بمقدار 70 جنيه استرليني العام المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

فواتير ضريبة البلدية ترتفع بمقدار 70 جنيه استرليني العام المقبل

نشر

في

1٬090 مشاهدة

فواتير ضريبة البلدية ترتفع بمقدار 70 جنيه استرليني العام المقبل

من المقرر أن تزيد فواتير الأسر بنحو 70 جنيه استرليني في المتوسط، بعد أن كشف الوزراء أن ضريبة البلدية قد ترتفع بنسبة 4% العام المقبل.

وقالت وزارة الإسكان والمجتمعات والحكم المحلي، إنها ستمنح البلديات المحلية سلطة فرض الضريبة بنسبة 2%.

كما سيتمكنون من إضافة 2% أخرى من الضريبة للمساعدة في دفع تكاليف الرعاية الاجتماعية في المنطقة المحلية.

وهذا يعني أن متوسط فاتورة ضريبة البلدية Band D، سيرتفع بمقدار 70 جنيه استرليني، من 1.750 جنيه استرليني في 2019/20 إلى 1.820 جنيه استرليني من أبريل من العام المقبل.

بينما المنازل التي تندرج ضمن النطاق الأعلى تكلفة Band H، يمكن أن ترى فواتير تصل إلى 140 جنيه استرليني.

وتدعي الحكومة أن الزيادة الضريبية المحتملة، بالإضافة إلى منحة بقيمة مليار جنيه استرليني، ستسمح للسلطات المحلية بالحصول على 1.5 مليار جنيه استرليني إضافية من أجل الرعاية الاجتماعية.

لكن يمكن أن تشهد الأسر ضغط لأن الزيادة بنسبة 4% تزيد عن المعدل الحالي للتضخم، والذي يبلغ 1.5% وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني.

وأعلن وزير الإسكان روبرت جينريك، في بيان نُشر على موقع MHCLG الإلكتروني، بعد أن أبلغ مجلس العموم من خلال بيان رسمي مكتوب يوم الجمعة، إن الحكومات المحلية ستكون قادرة على رفع الضرائب بأكثر من 2% لكل منها إذا أجرت استفتاء، هذه الخطط جزء من وعد أوسع ضخ 49.1 مليار جنيه استرليني للسلطات المحلية لتحسين الخدمات مثل دعم المناطق الريفية، والمكافآت لبناء منازل جديدة”.

وقال السيد جينريك: “نحن ندرك أهمية مواجهة التحديات في نظام الرعاية الاجتماعية لدينا، وهذا هو السبب في أننا نريد أن نبني نفس المستوى من الإجماع بين الأحزاب حول الرعاية الاجتماعية كما هو الحال لدينا مع NHS، لإجراء تغييرات بعيدة المدى على الطريقة التي يتم بها تمويل هذه الخدمات وتقديمها”.

وأضاف: “في غضون ذلك سنبذل قصارى جهدنا لدعم السلطات المحلية، مع توفير موارد إضافية كبيرة للمجالات ذات الأولوية للرعاية الاجتماعية للبالغين والأطفال، مع توفير الحماية لمجالات الخدمات الرئيسية الأخرى”.

ومن المحتمل أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول المبلغ الذي ستطرحه سلطتك المحلية في عام 2020 قبل أبريل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X