قريباً في بريطانيا تدريس مادة الرياضيات لجميع الطلاب تحت سن الـ 18 عاماً
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

قريباً في بريطانيا تدريس مادة الرياضيات لجميع الطلاب تحت سن الـ 18 عاماً

نشر

في

1٬482 مشاهدة

قريباً في بريطانيا تدريس مادة الرياضيات لجميع الطلاب تحت سن الـ 18 عاماً
تخطط الممملكة المتحدة، لفرض مادة الرياضيات على الطلاب الذين هم تحت سن الـ18 اعتباراً من مارس القادم.

وجاء ذلك على لسان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في أول خطاب له في العام الجديد، والذي قال فيه:  أنه لا بد من إعادة النظر في أسلوب تعليم مادة الرياضيات.

وأضاف: إن عدم تعلم الأطفال مهارات الحساب سيؤدي إلى تراجع مستواهم.

وقال سوناك: “في الوقت الحالي لا تدرس مادة الرياضيات إلا لنصف عدد الطلاب الذين هم في سن الـ16، علما أننا بحاجة إلى المهارات الحسابية أكثر من أي وقت مضى، ولا سيما أن إعداد الإحصائيات وتنظيم البيانات أمر مطلوب في جميع الوظائف، لذا لا بد من تزويد الأطفال بمزيد من المهارات التحليلية”.

ويطالب رئيس الوزراء بفرض مادة الرياضيات على كل التلاميذ الذين هم تحت سن الـ18، في حين تعمل الحكومة البريطانية على تحديد مستوى الطلاب والمؤهلات التي يحتاجون إليها في مادة الرياضيات.

وأضاف سوناك: إنه سيعمل على فرض بعض المواد الأساسية كاللغة الإنجليزية والرياضيات على طلاب الشهادة الثانوية، ورفع مستوى هذه المواد مقارنة بما كانت عليه سابقاً.

وبهذا الصدد انتقدت وزيرة التعليم في حكومة الظل خطة سوناك ودعته للبرهنة على كلامه.

وقالت: “لا معنى لوعود رئيس الوزراء دون توظيف مزيد من معلمي الرياضيات، وقد أخفقت الحكومة سابقًا في تطبيق هذه الخطط؛ بسبب استقالة أعداد كبيرة من المدرسين”.

والجدير بالذكر؛ أنه وبحسَب الأرقام الحكومية فإن ثمانية ملايين شخص من البالغين في بريطانيا يتمتعون بالمهارات الحسابية الأساسية، في حين أن 60 في المئة من التلاميذ محرومون من تعلم مهارات الرياضيات الأساسية قبل سن الـ16.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X