لتشجيع الاستثمار.. لقاء يجمع الجالية المغربية في بريطانيا
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

لتشجيع الاستثمار.. لقاء يجمع الجالية المغربية في بريطانيا

نشر

في

867 مشاهدة

لتشجيع الاستثمار.. لقاء يجمع الجالية المغربية في بريطانيا

من قلب العاصمة لندن، عقدت مؤسسة جوائز مغاربة العالم، اللقاء الأول من سلسلة ندواتها في إطار تشجيع المغاربة المقيمين في بريطانيا على المساهمة في التنمية الاقتصادية للمغرب.

 

وعلى هامش اللقاء، قال يونس الحجيوي، مسؤول ادارة الأصول في الشركة المغربية للهندسة السياحية، إن المغرب، بموقعه الاستراتيجي ومناخه وبيئته الاقتصادية والقانونية، يشكل بوابة للاستثمارات السياحية الدولية نحو القارة.

وأوضح أن هذا المناخ الملائم مكن المملكة المغربية من التموقع كمركز للاستثمار بالنسبة لكبريات مجموعات الاستثمار السياحية والفندقية العالمية مسجلا أن المملكة وضعت إطارا محفزا يمكن المستثمرين الراغبين في التمركز بالمغرب من الاستفادة من تشجيعات مالية وضريبية وجمركية.

 

علاقات متينة

بلغت صادرات المغرب إلى المملكة المتحدة 727.66 مليون دولار أمريكي خلال عام 2019، وفقاً لقاعدة بيانات الأمم المتحدة COMTRADE حول التجارة الدولية.

تستورد بريطانيا 200 مليون دولار من المعدات الكهربائية والإلكترونية و 200 مليون دولار من معدات المركبات بخلاف السكك الحديدية والترام.

إلى جانب ما سبق تستورد أيضا بريطانيا 126 مليون دولار من مصنوعات من الملبوسات غير منسوجة أو كروشيه إضافة إلى 45 مليون دولار من الخضار وبعض الجذور والدرنات الصالحة للأكل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X