ما هي ضريبة البلدية؟ وكيف يمكنني المطالبة باسترداد الأموال؟ ومن الذي يستثنى من الدفع؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هي ضريبة البلدية؟ وكيف يمكنني المطالبة باسترداد الأموال؟ ومن الذي يستثنى من الدفع؟

نشر

في

2٬250 مشاهدة

ما هي ضريبة البلدية؟ وكيف يمكنني المطالبة باسترداد الأموال؟ ومن الذي يستثنى من الدفع؟

تعرضت الملايين من الأسر لزيادة في ضريبة البلدية في أبريل 2018، مما رفع متوسط المبلغ فيالمملكة المتحدة إلى أكثر من 1600 جنيه استرليني في السنة، بزيادة قدرها 80 جنيه تقريباً.

قد يكون من الصعب الحفاظ على مقدار الضريبة التي يجب عليك دفعها بالضبط، وإذا كنت في النطاق الخطأ، فقد تكون مستحقاً للمال.

وإليك كل ما تحتاج معرفته:

ما هي ضريبة البلدية في انجلترا واسكتلندا وويلز؟ وكيف يمكنني التحقق من الذي لي؟

تم تقديم نظام ضرائب البلديات في عام 1991، حيث خصص كل منزل في المملكة المتحدة في نطاقاً وفقاً للقيمة المقدرة لمنزلهم في ذلك الوقت.

ويمثل النطاق A أدنى قيمة للمنزل (عقارات تصل قيمتها إلى 40.000 جنيه استرليني)، بينما يمثل النطاق H  في ويلز أعلى قيمة (عقارات تزيد قيمتها عن 320.000 جنيه استرليني).

ويمكنك التحقق من نطاق ضريبة البلدية الخاصة بك هنا، لكن منزلاً في انجلترا يبلغ 300 ألف جنيه استرليني،على سبيل المثال، سيكون “Band G”،وفي ويلز سيكون “Band G” أيضاً، بينما في اسكتلندا سيكون 300.000 جنيه استرليني في “Band H”.

و لا تستخدم أيرلندا الشمالية نفس النظام الضريبي للبلديات مثل بقية المملكة المتحدة.

ويقول موقع MoneySavingExpert، إنه عندما تم جلب نظام الضرائب للبلديات، لم يكن لدى الحكومة الوقت للحصول على معلومات مفصلة عن كل منزل في المملكةالمتحدة، لذلك انتهى الأمر بالأشخاص الذين استأجروا بالتقييمات وتخصيص كل منزل في نطاق معين بنظرة سريعة.

ويعد هذا هو السبب في أن الآلاف من المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يمكن أن تكون على نطاق ضريبي خاطئ، ويدفعون مبلغ غير صحيح.

وأعلن المستشار فيليب هاموند، أنه سيتم منح السلطات المحلية (LAs) سلطة فرض رسوم بنسبة 100٪ على العقارات الفارغة.

كيف يمكنني المطالبة باسترداد الأموال؟

إذاكنت على النطاق الخاطئ بالبلدية، يمكنك الحصول على مئات الجنيهات مرة أخرى كل عام، وقد تحصل على دفعات من البداية عندما انتقلت إلى العقار، حتى عام 1993 أو عام 2003 في ويلز، حين دخلت الضرائب حيز التنفيذ.

وفي مايو 2018، تم الكشف عن أن عشرات الآلاف من الناس في المملكة المتحدة قد يستحقون استردادأموال من ضريبتهم للبلدية، وفقاً ل MoneySavingExpert.com.

ووجدت تحقيقاتهم أن بعض المتضررين كانوا في نطاق ضريبي خاطئ، بينما كان يحق للآخرين استرداد كامل ضرائب البلدية، بسبب مرض عقلي شديد.

وإذاحصل من الطبيب على شهادة بأنه شخصاً ما لديه حالة دائمة مثل مرض الزهايمر أو صعوبة تعلم حادة تعيق ذكاءه أو دوره الاجتماعي، فإن له حقاً قانونياً في استرداد بعض أو كل ضريبة البلدية الخاصة به.

وأيضاً إذا كنت تعيش بمفردك أو تعاني من مرض عقلي شديد، لا يتعين عليك دفع ضريبة البلدية،ويمكنك المطالبة بأي ضريبة كنت تدفعها وأنت تعيش بمفردك.

ويحق لك الحصول على خصم 25٪ إذا كنت تعيش مع شخص بالغ مصاب بخلل عقلي، أو إذا كان جميع البالغين في منزلك يعانون من حالات طبية، مما يعني أنهم معفون من دفع ضريبة البلدية.

كيف يمكنني أن أتحقق مما إذا كنت على النطاق الخطأ؟

أولا وقبل كل شيء، فإنه يجب المقارنة مع جيرانك، إذا كانوا يعيشون في خصائص مماثلة لك، أوما هو النطاق الذي هم عليه.

وإذالم تكن صديق لهم، يمكنك التحقق من الإنترنت، حيث أن المعلومات متاحة للمواطنين على الموقع الإلكتروني للحكومة.

كيف يمكنني الاعتراض على نطاق ضريبة البلدية؟

إذاكنت تعتقد أنك على النطاق الخطأ، فلديك الحق في الطعن في مكتب التقييم (VOA، أو (SAA) إذا كنت في اسكتلندا.

وإذا اعتقد مكتب التقييم أنك في النطاق الخطأ، فليس بالضرورة أن تدفع مبلغاً أقل، فيمكن أن يرون أنك على نطاق منخفض للغاية وترتفع فواتيرك السنوية وفقاً لذلك.

إنه مجاني تماماً للتحقق من نطاق الضريبة الخاص بالبلدية، إذا كنت في انجلترا، فانتقل إلى موقع الحكومة على الإنترنت للتحقق من نطاقك عن طريق إدخال الرمز البريدي الخاص بك واختيار عنوانك من القائمة.

وفي الصفحة التالية، قد يسألك هل تعتقد أن نطاق الضرائب لديك خاطئاً؟، وإذا قمت بالنقر فوق الرابط، فسيأخذك إلى صفحة حيث يمكنك اختيار إما الاتصال بـ VOA، أو الاعتراض رسمياً على نطاق الضريبة الخاص بك، ويمكنك التحقق مما إذا كان بإمكانك فعل ذلك من خلال إكمال قائمة تحقق من 12 سؤالاً.

وإذاكنت في اسكتلندا، قم بإدخال الرمز البريدي الخاص بك في مربع البحث في نطاقات الضرائب بالبلدية على الصفحة الرئيسية لـ SAA، واختر عنوانك من القائمة.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

إذا وافق مكتب التقييم على أنك في نطاقاً خطأ، فسوف يتصل بك وسيتم تغييره.

وإذا وافق على أن منزلك كان في نطاق عالٍ للغاية، فستغير النطاق ويعيد لك ضريبة البلدية التي دفعتها منذ التاريخ الذي انتقلت فيه إلى مكان الإقامة.

ولكن إذا لم يوافق على أنك على النطاق الخطأ، فلن يتغير شيء.

وتقول سارة بنيلس، من موقع Savvywoman.co.uk،”إذا كانت هذه هي الحالة، فيمكنك تقديم التماس إلى محكمة تقييم مستقلة، وهناكتفاصيل حول كيفية القيام بذلك على مواقع VOA و SAA”.

وأضاف:”إذا كانت VOA تعتقد أن منزلك فينطاق منخفض للغاية، فستضطر إلى البدء في دفع ضرائب أعلى للبلدية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X