مبيعات التجزئة في بريطانيا أمام تراجع غير متوقع!
تابعونا على:

بريطانيا

مبيعات التجزئة في بريطانيا أمام تراجع غير متوقع!

نشر

في

809 مشاهدة

مبيعات التجزئة في بريطانيا أمام تراجع غير متوقع!

أوضح بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصادرة في بريطانيا تسجيل مؤشر مبيعات التجزئة قراءة سلبية، حيث شهدت بريطانيا انكماشاً في مبيعات التجزئة وأن حجم السلع التي تم بيعها من خلال المتاجر ومنصات التسوق الإلكتروني تراجع بنسبة 0.4 في المائة، وهو أسوأ من توقعات الأسواق بنمو المؤشر بحوالي 0.3%.

 

ويقيس مؤشر مبيعات التجزئة التغيير في القيمة الإجمالية للمبيعات المعدلة حسب التضخم على مستوى البيع بالتجزئة، ويعد هذا المؤشر هو مقياس لقيمة البضائع المباعة من قبل تجار التجزئة بناء على عينة من متاجر البيع بالتجزئة من مختلف الأنواع والأحجام.

حيث تشمل بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا كافة المبيعات التي تتم من خلال الإنترنت، ويعد ارتفاع القراءة أعلى المتوقع إيجابيا على تحركات الجنيه الإسترليني الذي يحظى بفترة انتعاش قوية حاليا بالفعل، أما إذا كانت القراءة أقل من التوقعات تؤثر سلباً على تحركات الجنيه الاسترليني.

وتؤكد هذه البيانات، المخاوف من أن بريطانيا دخلت فعلياً مرحلة الركود الاقتصادي، بحسب اعتقاد بنك إنجلترا “البنك المركزي البريطاني”، حيث يمثل إنفاق المستهلكين ثلثي الناتج الاقتصادي الوطني، ويشكل عنصراً رئيسياً لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X