مروة الأطرش .. قصة معاناة مع التصلب اللويحي والحرمان من الحب والزواج
تابعونا على:

منوعات

مروة الأطرش .. قصة معاناة مع التصلب اللويحي والحرمان من الحب والزواج

نشر

في

3٬448 مشاهدة

مروة الأطرش .. قصة معاناة مع التصلب اللويحي والحرمان من الحب والزواج

مرض التصلب اللويحي نادر نوعياً ولكنه كان اختبار للفنانة مروة الأطرش ابنه الفنان ممدوح الأطرش التي صرحت في أخر لقاء لها عن معاناتها مع المرض وخوف عائلتها عليها .

 

معاناة مروة الأطرش وتشخيصها بالمرض

تحدثت الفنانة عن مشكلتها الصحية وما تعانيه منذ طفولتها، وكشفت الأطرش انها تعاني من ” التصلب اللويحي” الذي أثر على حياتها بشكل كبير وحرمها القيام بالعديد من الأمور منها الحب والزواج.

أحست الفنانة بالمرض والتعب أولاً مما دفعها إلى الذهاب إلى الطبيب إلا أنه لم يعرف التشخيص الدقيق لحالتها لتذهب بعدها إلى لبنان ليتم تشخيصها بالمرض من قبل طبيب ألماني.

وقالت مروة :”قلي الدكتور معك مرض اسمه التصلب اللويحي بيشبه السرطان، ما بقا فهمت، وأصبت بصدمة، هو نقطة تحول بسيطر عليكِ وعلى أهلك، وما في علاج الو اطلاقا”.

 

تأثيرات المرض على الفنانة مروة الأطرش

شرحت الفنانة أن المرض منعها من الكثير منها الحب والزواج كما القيام بالتمارين الرياضية ورفع الأثقال وأيضاً الانفعال والتوتر .

كما أكدت الفنانة السورية الشابة أنها تتلقى العلاج عن طريق جرعات عندما يهاجمها المرض، إلا انها لا تخجل عند الحديث عنه، وشجعت كل الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض بأن لا يخجلوا منه.

لمحة عن مروة الأطرش

 

مروة الأطرش .. قصة معاناة مع التصلب اللويحي والحرمان من الحب والزواج

 

مروة الأطرش ممثلة سورية وخريجة ومحاضرة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، ابنة الكاتب والممثل ممدوح الأطرش.

بدأت مسيرتها الفنية في سن العاشرة في فيلم الطحين الأسود مع المخرج غسان شميط، لعبت في «الطحين الأسود» دور طفلة يتيمة تدافع عن رفاقها المتأخرين عند «شيخ الكتاب» الذي كان ظالماً.. ثم فيلم الهوية للمخرج غسان شميط وهو فيلم عن الجولان المحتل.. جسدت فيه شخصية فتاة تحب خالها أكثر من أبويها، وتكون صلة الوصل بين خالها وحبيبته التي تصبح فيما بعد خطيبته. وأول دور بطولة لها كان في مسلسل ليل ورجال (2008) حيث أدت دور فتاة تسعى لإنقاذ عائلتها من التفكك. أما أكثر أدوارها شهرة فكان دورها في مسلسل الخربة (2011) بشخصية (فلوديا).

 

ماهو مرض التصلب اللويحي؟

التصلّب اللّويحي هو مرض يصيب الإناث أكثر من الذكور ما بين عمر 20 سنة إلى 40 سنة مسبباته غير معروفة لكن الدّراسات تشير إلى وجود عوامل متعدّدة تساهم في حدوث المرض منها: 1. الموقع الجغرافي حيث أنّ إنتشاره واسع في أوروبا. 2. العامل الوراثي حيث أنّ نسبة الإصابة بين الإخوة تصل إلى 3%. 3.العامل البيئي حيث أنّ بعض الفيروسات قد تسبب ظهور المرض لكن لا توجد دراسات مأكدة تربط فيروس معين به. المشكلة الرئيسية قي المرض هي مهاجمة الكريات اللمفاوية للجهاز العصبي مما يؤدي لتآكل المادة المحيطة بالأعصاب (Myelin Sheath) الذي بدوره يؤدي لإضّطرابات في وظيفة الجهاز العصبي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X