مسابقة بريطانية.. هل تريد أن تصبح مليونير بعمر 30 ؟
تابعونا على:

بريطانيا

مسابقة بريطانية.. هل تريد أن تصبح مليونير بعمر 30 ؟

نشر

في

816 مشاهدة

مسابقة بريطانية.. هل تريد أن تصبح مليونير بعمر 30 ؟

هل من الممكن أن تصبح مليونير بعمر 30 ؟ وهل من الممكن أن يساعد تعلم الاستثمار على تعزيز مرونتك المالية؟

كانت هذه من بين الأسئلة التي فكر فيها أكثر من 300 طالب متحمس دخلوا مسابقة “فاينانشيال تايمز” للعثور على أفضل كتاب التمويل الشخصي الشباب في بريطانيا، حيث تمت هذه المسابقة بالاشتراك مع معهد لندن للأعمال المصرفية والمالية، أثبتت أن الجائحة كانت حافزا للمستثمرين الشباب الذين يملكون الوقت والمال. كان ناتج البقاء في المنزل محصولا وفيرا من المشاركات، حيث أعرب كثيرون عن رغبة واضحة في معرفة مزيد حول موضوعات التمويل الشخصي في المدرسة.

الفئة العمرية 18-19

باميلا كروز الفائزة في هذه الفئة، طالبة في كلية بندلتون السادسة في سالفورد. تساءلت كروز قائلة، هل تريد أن تصبح مليونير بعمر 30 ؟ وما الدور الذي يلعبه الاستثمار والتداول في الأسهم في مساعدة الناس على بناء الثروة من أجل مستقبلهم؟

تقول كروز: “فكر في استثمار طويل الأجل يستهدف نموا راسخا، لكن ثابتا. وهذا أقل خطورة، لكن تحتاج أصولك إلى مزيد من الوقت لتنمو من حيث القيمة، وبالتالي فإن فرص أن تصبح مليونير بعمر 30 ضئيلة للغالية.

لكن هناك جانب مشرق، قم بالاختيار جيدا ويمكنك إعادة استثمار مدفوعات الأرباح لزيادة قيمة استثماراتك أثناء الانتظار”.

وتابعت: “قبل الاستثمار عليك أن تفكر في خياراتك وتزن مخاطر وفوائد استراتيجية استثمار معينة قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد المضي فيها أم لا.

وكلما زادت المخاطرة، كان العائد أكبر – لكن كذلك خطر خسارة أموالك، تحتاج للتفكير أيضا في تكاليف وعمولات سمسار الأوراق المالية، لكن تتوافر بدائل أرخص تتمثل في شركات مثل فري ترايد وروبين هوود وويبول، لذا أصبح الوصول إلى الأسهم والحصص الآن أسهل بكثير للمستثمرين الشباب”.

 

الفئة العمرية 16-17

الفائزة إليزا ستيفينسون-هاميلتون، من مدرسة بينيندين في كرانبرووك، قالت في أوقات عدم اليقين، يقلق عديد من الناس بشأن مواردهم المالية.

ما سبب أهميتها وكيف يمكن للمستثمرين الشباب تحسين مرونتهم المالية من أجل المستقبل؟

وتابعت هاميلتون: “بدت فكرة إدارة أموالي عملية مؤرقة بالنسبة لي كشخص يستعد لمواجهة العالم الحقيقي.

حيث إننا تعلمنا من خلال العيش في وقت فيروس كورونا الآثار الحقيقية للركود الاقتصادي، ليس فقط في مناهجنا المدرسية، بل أيضا من خلال مشاهدة آبائنا وأشقائنا يصابون بالقلق من خسارة أعمالهم أو قدرتهم على دفع الإيجار”.

الفئة العمرية 14-15

موكند ماهيندرا سوني، من مدرسة الملكة إليزابيث في بارنت، هو من حاز الصدارة في هذه الفئة.

تضمنت مشاركته أن النقد لم يعد هو الملك في وقتنا الحالي، متناولة الفوائد المحتملة لمجتمع غير نقدي والسلبيات المحتملة؟
ينظر إلى اختراع العملة في حدود عام 640 قبل الميلاد عموما على أنه اختراق اقتصادي.

ومع ذلك، على مدار العقود القليلة الماضية، أصبحنا نبتعد عن النقد، وأصبحنا نفضل البطاقات غير الملموسة، والمعاملات عبر الإنترنت، أو الدفع عبر الهاتف المحمول.

وقد يؤدي هذا إلى ثورة اقتصادية أخرى، لكن هناك مقاومة – وذلك لسبب وجيه.

يقول سوي: “أدت الجائحة إلى تسريع تراجع السيولة. يفضل المستهلكون في العصر الرقمي سهولة وسرعة المدفوعات غير النقدية. وتشير بعض التقديرات إلى أنه بحلول عام 2027 سيشكل النقد 10 في المائة من جميع المعاملات في المملكة المتحدة”.

لكن لماذا يصعب على الشباب تنمية هذه المهارات؟

أجبرت نسب العاطلين عن العمل العالية ومعدلات التوفير المنخفضة بعض الأشخاص على العيش مع آبائهم مرة أخرى. هذه التدابير قصيرة المدى في ظاهرها يمكن أن يكون لها عواقب طويلة المدى.

وفقا لدراسة أجراها معهد أوربان في عام 2019، هؤلاء الذين يسكنون مع آبائهم ممن ينتمون إلى الفئة العمرية 25 -35، لديهم فرص أقل بشكل كبير لامتلاك منزلهم الخاص بهم بعد عشرة أعوام.

الإجابة هي التعلم. من الجنون أن يتوقع أي أحد أن نخرج للعالم ونظهر مرونة مالية دون أن يخبرنا أحد كيفية القيام بذلك.

بتقديم الاستثمار إلى الشباب، يستطيع المعلمون تمهيد الطريق لطلبتهم ليصبحوا مستقلين ماليا ومحصنين بالمعرفة الكافية للتغلب على أي مشكلات غير متوقعة لا بد أن نواجهها في المستقبل يحتاج الاستثمار للشباب أيضا.

محبتنا الفطرية للمخاطرة تسمح لنا باتخاذ قرارات قد لا يتخذها المستثمرون المتخوفون من المخاطرة. إضافة إلى ذلك، نحن نمتك الوقت الذي يعمل لمصلحتنا.

ببدء الاستثمار في عمر يافع، يملك الناس الفرصة لارتكاب الأخطاء في المراحل الأولية، ما يتيح فرصة تطوير المرونة الضرورية للنجاح في الاستثمار، وكذلك الوقت لبناء العوائد من الفائدة المركبة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X