موجة الحر في المملكة المتحدة تستمر يوماً آخر وسط أمطار رعدية
تابعونا على:

أخبار لندن

موجة الحر في المملكة المتحدة تستمر يوماً آخر وسط أمطار رعدية

نشر

في

816 مشاهدة

موجة الحر في المملكة المتحدة تستمر يوماً آخر وسط أمطار رعدية
من المتوقع أن يستمر الطقس الحار في المملكة المتحدة اليوم الأحد، ليصبح اليوم السابع على التوالي الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة 30 درجة مئوية في بعض المناطق.

يأتي ذلك بعدما سجلت البلاد يوم أمس السبت أكثر أيام العام حرارة حتى الآن، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 32.7 درجة مئوية في مطار هيثرو.

وستكون الحرارة بشكل أساسي مركزة  اليوم في جنوب إنجلترا، حيث يواجه العديد من أجزاء المملكة المتحدة قريباً أمطار رعدية.

تحذر هيئة الأرصاد الجوية البريطانية من عواصف رعدية باللون الأصفر من الساعة 14:00 بتوقيت بريطانيا الصيفية حتى الساعة 23:59 يوم الأحد.

تنطبق التحذيرات على معظم شمال أيرلندا وأجزاء من شمال إنجلترا وويلز وأجزاء من جنوب اسكتلندا.

يمكن أن تتساقط كمية تصل إلى 50 ملم (2 بوصة) من الأمطار في غضون ساعتين، وقد يكون “تساقط البرد الكبير والصواعق الكهربائية” مخاطر إضافية محتملة، وفقاً للمكتب البريطاني للأرصاد الجوية.

يعني التحذير أن بعض الأشخاص قد يواجهون فيضانات مفاجئة ورياح قوية، مع احتمال تعطل الوصول إلى الطرق ووسائل النقل العام.

قالت مقدمة الطقس في بي بي سي، سارة كيث-لوكاس، إن يوم الأحد سيكون يوماً حاراً آخر، خاصة في الجنوب، مع احتمال وصول درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية.

في الشمال الأكثر توجهاً للأمطار، هناك فرصة لتساقط زخات مطرية وعواصف رعدية أكثر انتشاراً في وقت لاحق من اليوم، ولكن يجب أن تظل الأجزاء الجنوبية والشرقية جافة.

في الوقت نفسه، يسري تحذير صحي أصفر صادر عن هيئة الأمن الصحي في المملكة المتحدة على كل منطقة تقريباً في إنجلترا حتى الساعة 21:00 اليوم الأحد.

ويشير ذلك إلى أن تأثيرات درجات الحرارة العالية قد يمكن أن تتؤثر على كامل الخدمات الصحية.

تشكل الحرارة المستمرة التي تتجاوز 30 درجة مئوية خطراً على كبار السن وأولئك الذين يعانون من أمراض التنفس أو القلب والأوعية الدموية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X