"ميتا" تتيح لمستخدمي الخوذ الافتراضية زيارة الأصدقاء في الـ"ميتافيرس"
تابعونا على:

عالم

“ميتا” تتيح لمستخدمي الخوذ الافتراضية زيارة الأصدقاء في الـ”ميتافيرس”

نشر

في

648 مشاهدة

"ميتا" تتيح لمستخدمي الخوذ الافتراضية زيارة الأصدقاء في الـ"ميتافيرس"

 من المتوقع، أن تتاح قريباً لمستخدمي خوذات الواقع الافتراضي ، التي تصنعها شركة Oculus ، الفرصة لزيارة عوالم أخرى ، في تحديث تقدمه شركة Meta للخوذ ، كخطوة جديدة نحو عالم “Metaverse”.

يوم الجمعة ، نشر مارك زوكربيرج ، مؤسس شركة Meta (التي تشمل Facebook و Instagram و Oculus وغيرها) مقطع فيديو يظهر فيه (Avatar) وهو يتفاعل مع شخصية استضافها في “منزله الافتراضي” ، أي الكون الذي اختار أن يراه عندما كان يرتدي خوذته كشرفة في الجبال أو محطة فضاء ، على سبيل المثال.

وأوضح زوكربيرج أنه في التحديث القادم ، الذي يؤثر على خوذات Quest ، سيتمكن المستخدمون من “دعوة أصدقائهم لقضاء بعض الوقت معًا ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، أو الانتقال إلى التطبيقات مباشرة من المنزل الافتراضي”.

وتظهر شخصيته الرمزية، في مقطع الفيديو، تتحدث إلى شخصية المتسلق الأميركي المحترف أليكس هونولد. ثم تنغمس الاثنتان في تسجيل مصور بتقنية 360 درجة، تظهر المغامر وهو يتسلق منحدر في سلسلة جبال دولوميت.

وحتى اليوم، يستطيع مستخدمو خوذ “كويست 2” مقابلة أصدقائهم ضمن سهرات افتراضية أو استكشاف عوالم “هورايزن وورلدز”، وهي منصة الواقع الافتراضي الرئيسية لدى “ميتا”، أو المشاركة في لعبة ثنائية، لكن لا يستطيعون أن يتواجدوا معا في منازل بعضهم.

قال زوكربيرج: “نحن نطور خيارات تسمح لك بإضفاء الطابع الشخصي على عالم المستخدم”، و تضيف Meta تدريجياً ميزات تجعلها أكثر انخراطًا في عالم Metaverse.

لكن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لم يفلت من الجدل حول عوالمه الافتراضية، فقد اشتكى المستخدمون من تعرضهم لمضايقات في “Horizon Worlds” ، على سبيل المثال ، مما دفع “Meta” إلى تقديم تحديث ، وهو فرض مسافة معينة بين الصور الرمزية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X