وسط مخاوف منها.. بارجة استكهولم البريطانية ستأوي طالبي اللجوء خلال أسابيع!
تابعونا على:

السفر

وسط مخاوف منها.. بارجة استكهولم البريطانية ستأوي طالبي اللجوء خلال أسابيع!

نشر

في

831 مشاهدة

وسط مخاوف منها.. بارجة استكهولم البريطانية ستأوي طالبي اللجوء خلال أسابيع!

كمحاولة لخفض التكلفة التي تتحملها وزارة الداخلية البريطانية بإيوائها طالبي اللجوء في الفنادق، والتي تُقدرها بنحو 7 ملايين جنيه إسترليني يومياً، قامت المملكة المتحدة بتدشين أول بارجة حربية لإيواء اللاجئين منذ فترة قصيرة تحت اسم بيبي استكهولم.

 

هذه البارجة من شأنها أن تستوعب نحو 500 مهاجر كما أنها ستكون أرخص بكثير تكلفة الفنادق والتي ترسوا حالياً في بورتلاند جنوب غرب انكلترا.

حيث سيتم قريباً استخدام بارجة استكهولم، لكن مخاوف السلامة من الحرائق ستؤخذ في عين الاعتبار.

كما اقترح نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، أنه من المقرر أن يتم إيواء المجموعة الأولى هناك في غضون أسابيع.

وعبر دودن، عن ثقته بعمل بارجة Bibby Stockholm في بورتلاند خلال الفترة القريبة وأن الحكومة ستأخذ في الاعتبار مخاوف الحرائق عند الضغط عليها.

كما شدد دودن على ضرورة إجراء عدد من عمليات التفتيش والإجراءات الأخرى للتأكد من أن هذه السفينة مناسبة وجاهزة لإيواء هؤلاء المهاجرين.

وتكافح الحكومة البريطانية لنقل الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء من الفنادق إلى أماكن إقامة بديلة مثل المراكب العملاقة والسفن السياحية والقواعد العسكرية المهجورة على الرغم من الوعود المتكررة من رئيس الوزراء سوناك بأنه سيجد بدائل.

كذلك ارتفع استخدام الفنادق في السنوات الأخيرة بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية في عدد القوارب الصغيرة التي تعبر القناة، حيث تقدر الحكومة التكلفة بـ 6 ملايين جنيه إسترليني في اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X