يواجه مليون بريطاني خطر سرقة الهوية بعد فقدان رخصة قيادتهم
تابعونا على:

أخبار لندن

يواجه مليون بريطاني خطر سرقة الهوية بعد فقدان رخصة قيادتهم

نشر

في

1٬676 مشاهدة

يواجه مليون بريطاني خطر سرقة الهوية بعد فقدان رخصة قيادتهم

كتبت: ساندي جرجس

كشفت أرقام حديثة، عن عدد لا يصدق من السائقين الذين أجبروا على التقدم بطلب للحصول على شهادة سواقة بديلة، بعد أن فقدوا رخصة القيادة الخاصة بهم.

ووفقاً لوكالة ترخيص المركبات والسائقين DVLA، تم إصدار 931.527 ترخيصاً مكرراً في العام الماضي، مما يعني أن سائقي السيارات معرضون لخطر أن تقع شهاداتهم الأصلية في أيدي المحتالين.

ويهدر سائقي السيارات المهملين 20 جنيه استرليني للحصول على بطاقات بديلة، حيث تكلف البريطانيين ما يصل إلى 19 مليون جنيه استرليني.

ويمكن استخدام المعلومات الموجودة على رخصة القيادة الخاصة بك كدليل على هويتك، مما يعني أن المحتال يمكنه استخدامها لانتحال شخصيك.

ويستخدم المحتالون المعلومات الموجودة على رخصة القيادة الخاصة بك لمحاولة فتح حسابات مصرفية أو الوصول إلى أموال باسمك، أو حتى استبدال الصورة على البطاقة وإفشاء بياناتك كشخص آخر.

وقالت وكالة ترخيص المركبات والسائقين، إن رقم الرخصة وحده لا يكفي لإثبات هويتك مع الجهات الحكومية، ولكن هذا لا يعني أن المعلومات الشخصية عن رخصتك ليست ذات قيمة للمحتالين، حيث يمكن أن تكون هدفاً، لأن المجرمين قادرون على بيع الواحدة مقابل 16 جنيه استرليني على شبكة الإنترنت dark web.

يواجه مليون بريطاني خطر سرقة الهوية بعد فقدان رخصة قيادتهم

ويجعل ذلك رخصة القيادة ذات قيمة مثل بطاقة الائتمان المسروقة، مما يجعل الأمر أكثر أهمية أن يتم الإبلاغ عن البطاقات المفقودة في أقرب وقت ممكن.

وحذر الخبراء السائقين من أهمية إخطار وكالة ترخيص المركبات والسائقين على الفور إذا أدركوا أنهم فقدوا رخصتهم، وإذا كان السائقون قلقون بشأن الاحتيال، عليهم إبلاغ الشرطة أيضاً.

وقال متحدث بإسم وكالة ترخيص المركبات والسائقين، إن أسهل طريقة لإعلامهم بأنك فقدت رخصتك هو التقدم بطلب للحصول على بطاقة جديدة عبر الإنترنت، من خلال موقعهم على الإنترنت.

وقال بيت وليامز، المتحدث بإسم شركة “RAC”: “إن فقدان رخصة القيادة الخاصة بك هو أمر مزعج بشكل كبير وسيستلزم الكثير من النفقات، ويمكن أن يتركك عرضة للاحتيال وحتى النشاط الإجرامي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X