آلاف الأطفال اللاجئين في طي النسيان من وزارة الداخلية البريطانية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

آلاف الأطفال اللاجئين في طي النسيان من وزارة الداخلية البريطانية

نشر

في

420 مشاهدة

آلاف الأطفال اللاجئين في طي النسيان من وزارة الداخلية البريطانية

آلاف طالبي اللجوء من الأطفال باتوا في طي النسيان من قبل وزارة الداخلية البريطانية دون اتخاذ قرار بشأن طلب لجوئهم، بعد انتظارهم لمدة تزيد عن ٥ سنوات.

 

7500 طفل ينتظر البت في طلب لجوئه

على مر السنوات الثلاث الماضية، انتظر أكثر من 7500 طفل سافر بمفرده إلى المملكة المتحدة لمدة تزيد عن عام واحد لاتخاذ قرار أولي بقبول طلب لجوئهم أو رفضه.

محامون وسياسيون وناشطو حقوق الإنسان انتقدوا وزارة الداخلية وحذروا من التأثير الخطير التي تمارسه على الصحة العقلية ورفاهية الأطفال الضعفاء.

وتكشف البيانات التي تم نشرها للحزب الوطني الاسكتلندي أن 57 طفلًا انتظروا لأكثر من خمس سنوات قبل اتخاذ قرار أولي بشأن طلبات لجوئهم.

تأخيرات وزارة الداخلية تتضاعف بشأن طلبات اللجوء

عدد التأخيرات كان أعلى بكثير في عام 2022 مقارنة بالعامين السابقين، حيث انتظر أربعة أضعاف عدد الأطفال أكثر من عام واحد للحصول على اللجوء، مع وجود 1083 حالة مؤجلة في عام2020 و 4103 حالة في عام 2021.

وتضاعف عدد طالبي اللجوء من الأطفال الذين انتظروا لمدة خمس سنوات أو أكثر لاتخاذ قرار أولي بشأن طلب اللجوء، حيث كان هناك خمسة فقط في عام 2020 و 35 في عام 2022.

أسباب تأخير طلبات لجوء الأطفال في بريطانيا

في بعض الحالات ، كان هناك تأخيرات بسبب النزاعات حول عمر الطفل الذي قدم بمفرده إلى أراضي المملكة المتحدة.

عضوة البرلمان الاسكتلندي كيت فوربس، انتقدت تلك التأخيرات في اتخاذ القرارات الأولية بشأن طلبات لجوء الأطفال المقيمين في بريطانيا.

وأوضحت فوربس قائلةً:

“تُظهر هذه الأرقام أن نظام اللجوء في المملكة المتحدة يعيش أزمة، مع زيادة تصاعدية في فترات الانتظار واحتجاز الأطفال الأبرياء في وسط فوضى حكومة المملكة المتحدة”.

وأكدت كيت فوربس بقولها أيضاً:

“بدلاً من إنشاء نظام لجوء يعمل بشكل صحيح، جعل نموذج البيئة المعادية الذي تتبناه حكومة المحافظين في بريطانيا الآلاف من الأطفال في حالة من عدم اليقين، وهذا أمر غير مقبول تماماً”.

وحدة دعم الهجرة في جريتر مانشستر، أفادت أن لديها أكثر من 300 طفل في قائمة الانتظار الخاصة بها.

وتلوم الوحدة تراكم الطلبات الهائلة لجوء الأطفال في مكتب وزارة الداخلية وأزمة تمويل المساعدة القانونية في قطاع الهجرة، التي أدت إلى انتظار طويل للأطفال للحصول على المشورة القانونية.

في المقابل، قدمت المجالس المحلية شمال غرب إنجلترا بعض التمويل الطارئ لمساعدة الأطفال في الحصول على المشورة القانونية بشكل أسرع.

وعن عدد طالبي اللجوء الذين ينتظرون الحصول على صفة لاجئ فإنه بلغ أكثر من 175 ألف شخص، وذلك حتى يونيو 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 44٪ عن العام 202٢.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X