تحت شعار "معاً ننمو".. السعودية تطلق الهوية الرسمية لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
تابعونا على:

السعودية

تحت شعار “معاً ننمو” السعودية تطلق الهوية الرسمية لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

نشر

في

140 مشاهدة

تحت شعار "معاً ننمو" السعودية تطلق الهوية الرسمية لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

بعد إعلان المملكة العربية السعودية في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم بشكل منفرد، بعيدًا عن ملفات الترشح المشتركة، والتي تردد حينها أن مصر واليونان والرياض ستتقدم بملف ثلاثي لاستضافة الحدث الكروي العالمي.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق الهوية الرسمية لملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034، تحت شعار “معًا ننمو”.

وتضمن الإعلان الكشف عن الهوية البصرية والشعار لملف الترشح، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي.

الحدث الكروي العالمي يُعدّ تحدّيًا كبيرًا للمملكة العربية السعودية على كافة المستويات القيادية، من سياسة ورياضة واقتصاد. ووفقًا لاعتقادهم، فإنّ فوز الرياض بتنظيم المونديال يُمثّل تتويجًا لرؤية المملكة 2030، التي وضعت في مقدمة أولوياتها أن تكون العربية السعودية في ريادة العالم في جميع المجالات.

مسيرة تحول

يجسد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها المملكة، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطوراً في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالمياً، باعتبارها أول نسخة من بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخباً، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.

ويهدف شعار “معًا ننمو” إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي في رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميًا.

اقرأ أيضاً: ماذا لو نجحت السعودية باستضافة مونديال 2034؟

التراث والثقافة

يعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي.

ويتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزينة بالعديد من الرموز المتعلقة برياضة كرة القدم، حيث صُممت هذه الأشرطة على شكل الرقم “34”، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه المملكة لاستضافة النسخة الـ25 من هذه البطولة العالمية.

كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة.

شغف كرة القدم

يروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة للمملكة.

اقرأ أيضاً: اكتشف أفضل أكاديميات كرة القدم بالمملكة السعودية

مسؤولية عظيمة

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل قال تعليقاً على الإطلاق الرسمي للحلم السعودي: تتمتع المملكة بتاريخ وإرث حافل بالإنجازات الكروية، ومن المهم للغاية أن نروي رحلة تطورنا ليراها ويتفاعل معها العالم بأسره، واختيار شعار “معًا ننمو”، يجسد انعكاسا مثاليًا للنهج الذي نعتمده من أجل تحقيق حلم استضافة البطولة بعد عشرة أعوام بإذن الله.

وأضاف المسحل: يأتي تقديم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 كخطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية والكروية بالأخص، حيث أحرزنا تطورًا كبيرًا على جميع الأصعدة في رياضة كرة القدم، ويمثل ملف ترشح المملكة لاستضافة البطولة دعوة مفتوحة للعالم من أجل الانضمام إلينا في هذه الرحلة، في الوقت الذي استضافت مدينة جدّة -مؤخرًا- مئات الآلاف من الجماهير من أكثر من 100 جنسية مختلفة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، ويمثّل هذا الأمر دليلًا بارزًا على المستقبل الواعد الذي ينتظر المجتمع الكروي الدولي عندما نتطور معًا”.

X