المالكي ومانتراك وسيرا.. شركات تصدرت التحول الرقمي في الشرق الأوسط
تابعونا على:

عربية

المالكي ومانتراك وسيرا.. شركات تصدرت التحول الرقمي في الشرق الأوسط

نشر

في

2٬260 مشاهدة

المالكي ومانتراك وسيرا.. شركات تصدرت التحول الرقمي في الشرق الأوسط

بالتزامن مع انطلاق فعاليات “سيلزفورس لايف: الشرق الأوسط 2021″، إحدى أبرز المناسبات المختصة بالأعمال الرقمية في المنطقة، كشفت «سيلزفورس»، الشركة العالمية المتخصصة في حلول إدارة علاقات العملاء، عن وصول حجم سوق التحول الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 2.3 مليار دولار.

وستتضمن فعاليات “سيلزفورس لايف: الشرق الأوسط 2021” سلسلة من المناسبات الافتراضية تحت عنوان “النجاح من أي مكان” بقيادة مجموعة من المتحدثين البارزين، وسيتخللها تقديم محتوى محفز للأفكار وعروض عملية وأدوات كل أسبوع من 25 أيار وحتى 15 حزيران. وستتناول الجلسات مواضيع مثل تحقيق النجاح من أي مكان والتفاعل مع العملاء والتجارب الرقمية والبيانات والأتمتة.

نموذج التحول الرقمي بالكامل

وبهذه المناسبة، قال تيري نيكول، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا في شركة «سيلزفورس»: “مع وصول سوق التحول الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى مستويات جديدة، تبرهن مجموعة المالكي ومجموعة مانتراك ومجموعة سيرا عن ريادة المنطقة للابتكارات الرقمية ضمن قطاعات رئيسية متنوعة مثل التجزئة والبناء والسفر”.

وأضاف تيري نيكول: “توفر فعاليات “سيلزفورس لايف: الشرق الأوسط 2021″ لمؤسسات المنطقة الفرصة لاعتماد نموذج العمل رقميا بالكامل من أي مكان، والذي يدعمه التطور الكبير الحاصل في حوسبة السحاب الذي يأذن لبداية مرحلة السحابة الثالثة، حيث يمكن لهذا التطور الهائل في تقنيات الحوسبة السحابية أن يساعد الشركات على الارتقاء بمستوى عملياتها التشغيلية وتجارب عملائها وتعزيز ابتكاراتها في العمل خلال مرحلة ما بعد الجائحة”.

مجموعة المالكي

مجموعة المالكي هي شركة عائلية تتخذ من السعودية مقرا لها والتي تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 70 خلال العام 2022، وتتخصص في سوق التجزئة وتوزيع السلع الفاخرة لأكثر من 105 علامة تجارية عالمية. تستخدم المجموعة حلول «سيلزفورس» لخدمات السحاب والتسويق والتجارة إضافة إلى حلول Salesforce CMS وحلول شركة “ميول سوفت” بهدف تعزيز تجارب العملاء في سائر أنحاء قنوات التوزيع والبيع التابعة لها في أنحاء المنطقة.

مجموعة مانتراك

تعتبر مجموعة مانتراك التي تتخذ من القاهرة مقرّاً لها، واحدة من أكبر وكلاء كاتربيلر (CAT) المعتمدين في العالم، وتغطي أنشطتها 12 دولة في ثلاث قارات هي إفريقيا وآسيا وأوروبا. وتقدّم مجموعة مانتراك حلولاً صناعية مختلفة بدءاً من الآلات الثقيلة ووصولاً إلى محطات الطاقة الشمسية. تعمل الشركة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والتعدين والبناء والطاقة المتجددة، وتخدم أكثر من 42000 عميل، ومع استخدام منصة العملاء “كاستمر 360” من «سيلزفورس»، نجحت مجموعة مانتراك في تعميق فهمها لاحتياجات العملاء واستباق التحديات وإيجاد الحلول، لاسيما في قطاعي البناء والتعدين.

مجموعة سيرا

قامت مجموعة سيرا التي يقع مقرّها في الرياض، وتعتبر من شركات السفر الرائدة في الشرق الأوسط، باستخدام برمجيات “تابلو” للعرض المرئي للبيانات لأجل تحليل البيانات الواردة من ملايين العملاء والاستفادة منها. حيث أدخلت مجموعة سيرا تحسينات على التكاليف وقدمت تجارب سفر مخصصة تلبية لاحتياجات وأذواق العملاء المختلفة، وأنتجت روافد جديدة من الإيرادات الرقمية.

منصة “كاستمر 360”

في ضوء الدعم الذي تقدمه الشركة لجهود التحول الرقمي ضمن المنطقة في مرحلة ما بعد الجائحة، تحظى «سيلزفورس» باهتمام قوي بمنصتها المتكاملة لإدارة علاقات العملاء “كاستمر 360” Customer 360 لأجل مرحلة السحابة الثالثة مع منصة هايبرفورس Hyperforce.

وتأتي مرحلة السحابة الثالثة القائمة على العمل والتعاون من أي مكان كتحديث لمراحل سابقة، بداية من السحابة الأولى التي شكلتها شبكة الويب العالمية، ومن ثم السحابة الثانية التي استندت إلى تقنيات الهواتف ومنصات التواصل الاجتماعي. وفي مرحلة السحابة الثالثة، تستطيع منصة “كاستمر 360” العمل كهمزة وصل بين البيانات والتطبيقات والأجهزة لأجل إنشاء مرجعية موحدة للبيانات تستند إليها سائر أقسام المبيعات والخدمة والتسويق والتجارة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X