المرونة.. أهم ما يجب على موظفيك أن يتقنوه!
تابعونا على:

عالم

المرونة.. أهم ما يجب على موظفيك أن يتقنوه!

نشر

في

1٬486 مشاهدة

المرونة.. أهم ما يجب على موظفيك أن يتقنوه!

نادراً ما تتاح الفرصة لإنشاء علاقات مبنية على الثقة بين الأفراد في مكان العمل، لكن هل هذا حقاً مستحيل؟ الجواب بالتأكيد لا! ويرجع ذلك إلى “المرونة” في العمل!

لمواصلة تعزيز الثقة وبناء قدر أكبر من المرونة، يحتاج المدراء إلى فهم أعمق لنهجهم في تمكين أنماط الاتصال الخاصة بهم، وهم بحاجة إلى التفكير فيما إذا كانوا يتحدثون ويتصرفون بنزاهة، وأن يقيموا بصدق مدى معرفتهم بموظفيهم.

لبناء الثقة والمرونة، تتطور الفرق المتكيفة باستمرار، ولا تقبل الوضع الراهن في إكمال المهام أو الاستراتيجيات أو خدمة العملاء أو العمليات، ويعد تخصيص الوقت لتعلم أشياء جديدة أمراً مساعداً على بناء المرونة المطلوبة في سوق اليوم.

أيضاً يحتاج المدراء إلى إظهار استعدادهم للتعلم والنمو. تحديد أولويات وقت التعلم مهمة حاسمة. كل ثلاثة أشهر على الأقل، قم بتقييم ما تعلمته وكيف قمت بتطبيق هذه المعرفة ومشاركتها مع فريقك.

عقلية النمو الإيجابية أمر بالغ الأهمية، يمكن أن يعزز أو يعيق مستوى طاقة فريقك وحماسته وقدرته على التحمل. تتجلى العقلية في أسلوب الاتصال الخاص بك؛ يمكن أن تشير نبرة صوتك ونبرتك واتصالاتك اللفظية وغير اللفظية إلى مستوى طاقتك أو حماسك أو خوفك لفريقك. اختيارك للكلمات مهم وقوي.

إن طرح أسئلة مفتوحة على فريقك هو أحد الأساليب لاكتساب المزيد من الفهم. أحد الأسئلة التي يتجاهلها الناس غالبًا هو “هل أنت بخير؟” إنه سؤال بسيط ، ولكن عند طرحه ، يمكن أن يقدم إجابات عميقة تساعد المديرين على قيادة موظفيهم بشكل فعال وبناء عضلاتهم التعاطفية، كما أن الطريقة التي تختارها للمشاركة في إنشاء الاحتمالات مع فريقك يمكن أن تعزز الثقة وبناء المرونة لشركة أقوى.

خذ الوقت الكافي للتعرف على الأشخاص الذين تعمل معهم. عندما يكون لدى أعضاء الفريق اتصال حقيقي وثقة متبادلة، لا يمكنهم التعاون فحسب، بل يمكنهم أيضًا تحدي بعضهم البعض، وحل المشكلات، والمشاركة في إيجاد الحلول. هناك سحر مذهل يحدث عندما نكون قادرين على إهمال الذات والألقاب والسلوكيات الإقليمية من أجل زيادة التعاون!

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X