المصابين بمتحور دلتا أكثر عرضة لدخول المستشفى مرتين من مصابي متحور "ألفا"
تابعونا على:

أخبار لندن

المصابين بمتحور دلتا أكثر عرضة لدخول المستشفى مرتين من مصابي متحور “ألفا”

نشر

في

1٬003 مشاهدة

المصابين بمتحور دلتا أكثر عرضة لدخول المستشفى مرتين من مصابي متحور "ألفا"

أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أجريت على مرضى Covid-19، أن احتمال دخول الأشخاص المصابين بمتحور دلتا إلى المستشفى أكبر مرتين من الأشخاص المصابين بمتحور ألفا.

وحلل مؤلفو الدراسة المنشورة في مجلة The Lancet, بيانات أكثر من 43 ألف إصابة مسجلة في إنكلترا بين مارس و مايو، وهي الفترة التي بدأت المتحورة دلتا الانتشار عبر قناة المانش.

وكانت نسبة الاشخاص المصابين بمتحور ألفا 80 % في المتوسط خلال تلك الفترة (99,8 % في الأسبوع الأول، وانخفضت إلى 34,8 % في الأسبوع الاخير)، فيما كانت 20 % بسبب المتحورة دلتا.

وثلاثة أرباع المصابين (74 %) لم يتلقوا اللقاح وربعهم (24 %) لم يتلقوا سوى جرعة واحدة منه، وكانت نسبة الأشخاص الملقحين بالكامل 1,8 % فقط من الإصابات.

ونقل 2,3 % من المصابين بمتحور دلتا إلى المستشفى بعد أسبوعين من اكتشافهم الإصابة بالوباء، مقارنة ب2,2 %من المصابين بالمتحورة ألفا.

لكن مع الأخذ في الاعتبار عوامل معروفة بتأثيرها على شدة الإصابة بكوفيد (السن والمجموعة الإتنية والتلقيح)، يحسب الباحثون أن خطر دخول المستشفى يتضاعف ب2,26 مع المتحورة دلتا مقارنة بالمتحورة ألفا.

وكان المرضى المصابون بالمتحورة دلتا أصغر بشكل ملحوظ، بمتوسط عمر بلغ 29 عاما، مقابل 31 عاما للمتحورة ألفا.

وأكدت آن بريسانيس المؤلفة المشاركة في الدراسة “يظهر بحثنا أنه لو لم يكن لدينا لقاحات، فإن الوباء بسبب المتحورة دلتا سيضع ضغطا على النظام الصحي أكبر مما لو كان ناتجا عن المتحورة ألفا”.

وقال غافين دابريرا المؤلف المشارك في الدراسة وعالم الأوبئة في الوكالة الصحية العامة هيلث إنغلاند “فيما تمثل هذه المتحورة حاليا أكثر من 98 في المئة من الإصابات بكوفيد في المملكة المتحدة، من الضروري أن يقوم الذين لم يتلقوا جرعتين بعد بالقيام بذلك بأسرع ما يمكن”.

ومن المعروف أن المتحورة دلتا التي رصدت للمرة الأولى في الهند، أكثر قابلية للانتقال بحوالي ما بين 40 % إلى 60 % من المتحورة ألفا التي ظهرت في المملكة المتحدة نهاية العام 2020.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X