المطاعم والفنادق تواجه تضخماً "مخيفاً" بنسبة 18٪
تابعونا على:

أخبار لندن

المطاعم والفنادق تواجه تضخماً “مخيفاً” بنسبة 18٪

نشر

في

720 مشاهدة

المطاعم والفنادق تواجه تضخماً "مخيفاً" بنسبة 18٪

 

تصارع المطاعم والفنادق مع تضخم “مرعب” يصل إلى 18٪  ، حيث تسبب اضطراب سلسلة التوريد ونقص العمالة في إحداث فوضى في قطاع الضيافة.

و أخبر إيان رايت ، الرئيس التنفيذي لهيئة الصناعة اتحاد الأطعمة والمشروبات ، أعضاء البرلمان في لجنة الأعمال والطاقة والاستراتيجيات الصناعية أن المعدل ينذر بالسوء بالنسبة لصناعة البيع بالتجزئة.

و “في قطاع الضيافة ، الذي يعد نذيرًا لتجارة التجزئة ، يتراوح معدل التضخم حاليًا بين 14٪ و 18٪.

وتوقع رايت  أن قطاع الأغذية والمشروبات
سيواجه  تحديات  لعدة سنوات، و خلال جلسة استماع حول تأثير أزمة سلسلة التوريد على المستهلكين والشركات ، استذكر رايت معدلات التضخم المرتفعة في أواخر السبعينيات ، عندما رأى أحد موظفي السوبر ماركت يغيرون الأسعار مرتين في غضون ساعة.  “لا يمكننا حقًا العودة إلى ذلك.  قال رايت: “لقد استغرقنا 15 عامًا للتعافي”.

و تعرض منتجو الأغذية والمشروبات لضغوط بسبب مزيج من ارتفاع أسعار المواد الخام ، وارتفاع الأجور ، وزيادة تكاليف النقل وسط نقص سائق الشاحنات الثقيلة ، وارتفاع فواتير الطاقة.

و بلغ معدل التضخم في المملكة المتحدة 3.2٪ في أغسطس ، مرتفعا من 2٪ في يوليو ، وفقا لمؤشر أسعار المستهلك لقياس التضخم والأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني (ONS).

كما  بلغ التضخم أعلى مستوياته في المملكة المتحدة منذ مارس 2012 ، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر ، مما يزيد من الضغط على المستهلكين قبيل قيام الحكومة برفع الضرائب.

وكانت  بريطانيا قد خسرت  53000 من سائقي الشاحنات الثقيلة على مدى السنوات الأربع الماضية ، وفقًا للأرقام الجديدة الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني ، والتي تظهر أن عدد الأشخاص الذين يشغلون هذه الأدوار قد انخفض بنسبة 16٪ منذ ذروته في 2016-2017.

و جاءت غالبية الخسائر – التي تشمل انخفاضًا صافياً قدره 42000 من مواطني المملكة المتحدة و 12000 من مواطني الاتحاد الأوروبي – أثناء الوباء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X