ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بنسبة 20٪ في غضون أسبوع بالمملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بنسبة 20٪ في غضون أسبوع بالمملكة المتحدة

نشر

في

744 مشاهدة

ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بنسبة 20٪ في غضون أسبوع بالمملكة المتحدة

 

كشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS) أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت في المملكة المتحدة بنسبة 20 ٪ خلال الأسبوع الماضي – مع تسجيل 49.156 إصابة أخرى، مقارنةً بتسجيل ما مجموعه 40.224 حالة إيجابية الأسبوع الماضي.

وهذه الزيادة الإجمالية في الحالات تعني أن واحدًا من كل 60 شخصًا في إنجلترا قد أصيب بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.
كما تم تسجيل 45 حالة وفاة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه الحكومة من ترقب شتاء “مليء بالتحديات” في بيان لها خلال فترة ما بعد ظهر اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: “من الواضح أننا نراقب آخر الإحصائيات عن كثب. كنا نعلم دائمًا أن الأشهر المقبلة ستكون صعبة”.

ويُذكر أنه في أوائل شهر يناير / كانون الثاني أثناء ذروة الموجة الثانية، كان هناك نحو مصاب واحد​​ بالفيروس من كل 50 شخصًا في المتوسط  على مدار أسبوع.

في نفس السياق قال مكتب الإحصاءات الوطني: “تُظهر بيانات من مسح عدوى فيروس كورونا أن مليون شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة عانوا من الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الأخير، حيث ارتفعت الإصابات في جميع أنحاء إنجلترا وويلز، لكنها انخفضت في أسكتلندا”.

ومن جهته يعلق البروفيسور تيم سبيكتور – كبير العلماء في تطبيق ZOE COVID Study، على أحدث البيانات: “يبدو أن المملكة المتحدة تستيقظ ببطء على حقيقة أن حالات الإصابة مرتفعة للغاية، ولكن الحقيقة هي أنها كانت ترتفع منذ شهور و لقد وضعتنا العديد من الدول على قائمتهم الحمراء للسفر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X