انخفاض عدد زوار مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة بنسبة 25%
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض عدد زوار مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة بنسبة 25%

نشر

في

1٬216 مشاهدة

انخفاض عدد زوار مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة بنسبة 25%

لا تزال أعداد الزائرين في مناطق الجذب الرئيسية في المملكة المتحدة أقل بمقدار الربع تقريباً مما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك بسبب تأثرها بالجائحة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأسعار الطاقة، والأزمة المالية الواسعة. 

 

حيث تُظهر الأرقام التي نشرتها جمعية جذب الزوار، ارتفاع عدد الزيارات إلى مواقعها بنسبة 69٪ في عام 2022 مقارنة بالعام السابق، إلا أن هذا لا يزال أقل بنسبة 23٪ عن عام 2019.

كما وصف مدير جمعية جذب الزوار، برنارد دونوجو، الزيادة السنوية بأنها “ربما جيدة كما نأمل”، في ضوء التحديات غير المسبوقة التي تواجه أعضائها، والتي تشمل أشهر المتاحف والمعارض والكاتدرائيات والحدائق في المملكة المتحدة.

وقال دونوجو: “نحن كقطاع لم نتأثر أبداً بالعديد من المتغيرات، التي تخرج عن سيطرتنا تماماً، وكلها في نفس الوقت، يعد التوظيف أحد أكبر التحديات التي تواجه السياحة والضيافة، ويتمثل بعض هذا التحدي الكبير في استبدال الأشخاص الذين غادروا خلال كوفيد، ولكن جزئياً بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، للعودة إلى بلدانهم الأصلية في الاتحاد الأوروبي أو في الخارج”.

 

هل شهدت مناطق الجذب داخل لندن نمواً ؟

في حين أن بعض مناطق الجذب، خاصة تلك الموجودة في لندن، شهدت نمواً قوياً على أساس سنوي، كانت الصورة مختلطة في أماكن أخرى في المملكة المتحدة.

شهدت العاصمة أكبر نمو في المتوسط، حيث ارتفعت الزيارات بنسبة 152٪ ، مع ارتفاع اسكتلندا بنسبة 128٪ وإيرلندا الشمالية بنسبة 120٪ في عام 2021.

كان متحف التاريخ الطبيعي أكثر مناطق الجذب الداخلية زيارةً، وثاني أكثر الأماكن زيارةً بشكل عام بعد حديقة وندسور جريت، حيث شهد زيادة بنسبة 196٪ في عدد الزائرين إلى 4.6 مليون في عام 2022، وانتقل المتحف البريطاني، بزيادة 209٪ بعدد 4.1 مليون زائر، من المركز السادس إلى المركز الثالث.

احتل المتحف الوطني الاسكتلندي، الذي ارتفع بنسبة 199٪ إلى ما يقارب مليوني زائر المرتبة التاسعة بشكل عام، وقفز عدد زوار تيتانيك بلفاست بنسبة 177٪ إلى 624000 زائر.

 

أماكن الجذب البعيدة تأثرت بأزمة أسعار البنزين

وأشار، دونوجو، إلى أن الندرة المستمرة للزائرين من الصين والشرق الأقصى في لندن شكلت تحدياً كبيراً في عام 2022، مضيفاً أنه في أماكن أخرى شعرت مناطق الجذب المدفوعة، ولا سيما تلك الموجودة خارج مراكز المدن، بوطأة أسعار البنزين والأمور المالية. 

كما أكد أنه عندما كانت تكاليف البنزين مشكلة حقيقية، كان أداء مراكز المدن جيداً، لأنها يمكن أن تعتمد على الأشخاص الذين يصلون إلى هناك من خلال وسائل النقل العام، لكن الأماكن النائية تأثرت بقول الناس “في الواقع، سيكلفنا الأمر الكثير من المال للقيادة هناك”.

كذلك رحب دونوجو، بتمديد الإعفاء الضريبي للمتاحف وصالات العرض في ميزانية هذا الأسبوع، لكنه دعا الحكومة إلى دعم أكبر لتكاليف الطاقة “أكبر تهديد لاستدامتنا المالية”، وتخفيض ضريبة القيمة المضافة لمناطق الجذب للزوار، وتجديد الدفع التسويقي للسياح الأجانب.

موضحاً أن التغطية الإعلامية العالمية لجنازة الملكة والتتويج القادم، سيساعدان ذلك بشكل كبير وسيحدث فرقاً لأولئك الأشخاص الذين ينجذبون إلى المملكة المتحدة بسبب هذه الأشياء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X