بارجة بحرية لاستقبال اللاجئين في بريطانيا بظروف مأساوية..وسط موجة انتقادات!
تابعونا على:

السفر

بارجة بحرية لاستقبال اللاجئين في بريطانيا بظروف مأساوية..وسط موجة انتقادات!

نشر

في

935 مشاهدة

بارجة بحرية لاستقبال اللاجئين في بريطانيا بظروف مأساوية..وسط موجة انتقادات!

في إطار سعي المملكة المتحدة لخفض تكاليف استقبال المهاجرين، فقد خصصت بارجة في أحد موانئها جنوب البلاد، لاستقبال نحو 500 طالب لجوء ممن يفدون على سواحلها عبر بحر المانش منطلقين من شمال فرنسا.

 

العبّارة الكبيرة هذه غالباً ما ستكون راسية في ميناء بورتلاند جنوب بريطانيا، ومن المتوقع أن تؤوي طالبي لجوء ذكور وعازبين في الأشهر المقبلة.

وستتوافر في هذه البارجة Bibby Stockholm الرعاية الصحية ومرافق تقديم الطعام، بالإضافة إلى حراسة أمنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث وستؤوي المهاجرين أثناء دراسة طلبات لجوئهم.

وتكلف البارجة أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني يومياً، وتشمل التكاليف 4500 جنيه إسترليني في اليوم لدفع رسوم الرسو في ميناء بورتلاند، وحوالي 15 ألف جنيه إسترليني بشكل يومي لاستئجار البارجة من الشركة الأم Bibby Marine.

وزارة الداخلية البريطانية أكدت أن البارجة ستساهم في تخفيف الضغط الذي لا يمكن أن يتحمّله نظام اللجوء في المملكة المتحدة.

استنكارات وانتقادات

انتقدت 171 منظمة غير حكومية خطة الحكومة لإيواء طالبي اللجوء في قواعد عسكرية وعبّارات، معتبرةً أن هذه المواقع غير مناسبة على الإطلاق وإن الحكومة تخاطر بخلق كارثة إنسانية يمكن تجنّبها تماماً.

وأشارت هذه المنظمات إلى أن المهاجرين الذين سيتم إيواءهم سيجدون أنفسهم معزولين في ظروف أشبه بالسجن دون رعاية صحية أو دعم كاف.

إحصائيات هجرة

وسجلت بريطانيا عدد مهاجرين قياسيا يُقدر بـ 500 ألف شخص، معظمهم من خارج الاتحاد الأوروبي، في فترة يتعافى فيها العالم من تداعيات تفشي كوفيد 19 ويواجه انعكاسات الحرب في أوكرانيا.

كذلك شهدت المملكة المتحدة تسجيل عمليات دخول تقدر بـ 504 آلاف مهاجر بين يونيو 2021 ويونيو 2022، أي بزيادة 331 ألف مهاجر مقارنة بالعام 2020.

ومنذ ديسمبر 2022، ينتظر أكثر من 160 ألف شخص البت في طلباتهم، وغالبية هؤلاء ينتظرون منذ أكثر من ستة أشهر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X