برنامج تجريبي في إنكلترا يمنح 1600 باوند شهرياً لمدة عامين.. إليك التفاصيل
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

برنامج تجريبي في إنكلترا يمنح 1600 باوند شهرياً لمدة عامين.. إليك التفاصيل

نشر

في

2٬009 مشاهدة

برنامج تجريبي في إنكلترا يمنح 1600 باوند شهرياً لمدة عامين.. إليك التفاصيل
من المقرر، تنفيذ تجربة برنامج تجريبي للدخل الأساسي العالمي “Universal Basic Income” في إنجلترا، حيث سيتم دفع مبلغ 1600 جنيه استرليني شهرياً لثلاثين شخصاً لمدة عامين دون وجود شروط.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذا البرنامج في البلاد.

وسيتم مراقبة المشاركين الذين تم اختيارهم في مواقع Jarrow وEast Finchley في إنجلترا لفهم تأثير الدخل الأساسي الشامل على صحتهم العقلية والجسدية وسلوكهم.

وسيتم استمرار تشغيل البرنامج الذي تم اختياره كتجربة مصغرة لمدة عامين، وسيتم تحليل نتائجه للتوصل إلى تأثير الدخل الأساسي العالمي في إنجلترا.

و أكد القائمين على البرنامج إلى أن الهدف منه فهم تأثير الدخل الأساسي العالمي على الصحة النفسية والجسدية للأفراد، سواء اختاروا العمل أم لا.

يعتقد بعض المؤيدين أن الدخل الأساسي العالمي يمكن أن يوفر مستوى من الأمن الاقتصادي للجميع، ويعتبر الحل المحتمل لعدم الاستقرار في سوق العمل، في حين يرى آخرون أنه مكلف بشكل كبير.

و تم تنفيذ برامج تجريبية مماثلة في دول أخرى، وفي ويلز، حيث تدير الحكومة اللامركزية برنامجاً يدفع مبلغ 1,600 جنيه إسترليني شهرياً لمدة عامين للشباب الذين يتركون الرعاية، وستقدم تقريراً عن النتائج بعد انتهاء التجربة.

أهمية هذه التجربة!!

يشير الدكتور ويل سترونغ، مدير البحوث في مؤسسةأوتونوميالتي تدعم الخطة، إلى أن المجتمع سيحتاج إلى بعض أشكال الدخل الأساسي في المستقبل بسبب الاضطرابات التي ستحدث في التكنولوجيا والتحول الصناعي وتحولات المناخ، ولهذا السبب، فإن بناء قاعدة الأدلة والمشاركة العامة الآن مهم للغاية حتى يتم إعداد الأرضية بشكل جيد للتنفيذ الوطني.

سيتم تجنيد مجموعة ضابطة لم يتم دفع الدخل الأساسي إليها لمراقبة تجاربهم خلال نفس الفترة، وسيتم اختيار المشاركين عشوائياً من بين مجموعة من المتطوعين، وسيتم تخصيص 20٪ من الأماكن للأشخاص ذوي الإعاقة.

يمكن للدخل الأساسي العالمي تبسيط نظام الرعاية الاجتماعية ومكافحة الفقر والعدالة الاجتماعية، ولكن من المهم أيضاً دراسة تأثيره على العمل والمشاركة في الاقتصاد وتحقيق الاستدامة المالية.

من المحتمل، أن يواجه البرنامج تحديات في تمويله، حيث يتطلب توفير موارد مالية كبيرة، ولكن سيتم تمويله بشكل كامل من قبل مؤسسة خيرية تدعم الدخل الأساسي العالمي.

من المتوقع، أن يتم إصدار تقرير عن نتائج البرنامج التجريبي في وقت لاحق، وهذا سيساعد في تحديد ما إذا كان الدخل الأساسي العالمي يشكل خياراً جيداً لتحسين العيش في المستقبل أو لا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X