بريطانيا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ المصرية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ المصرية

نشر

في

1٬164 مشاهدة

بريطانيا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ المصرية

رفعت بريطانيا الحظر عن رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة شرم الشيخ المصرية والذي استمر لأكثر من 4 سنوات بعد فرضه عام 2015.

وقد أعلنت بريطانيا حظر الرحلات إلى هناك بعد أن لقي 224 شخصاً مصرعهم إثر حادث تفجير تنظيم الدولة الإسلامية لطائرة روسية تحطمت عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى سان بطرسبرغ، مما تسبب في مقتل كافة الطاقم والركاب.

وأشارت وزارة الخارجية البريطانية حينها إلى أنها لم تعد تنصح بالسفر جواً من وإلى شرم الشيخ إلا للضرورة، فيما أعلن مسؤولون مصريون أن معايير الأمن الدولية في المطار كانت أقل بكثير مما يجب.

وكشفت وزارة النقل البريطانية مؤخراً عن تحسين الإجراءات الأمنية لمطار شرم الشيخ.

واعتبر وزير النقل البريطاني غرانت شابس رفع الحظر هو الخطوة الأولى في استئناف الرحلات الجوية المباشرة، مؤكداً أن أمن وسلامة المواطنين البريطانيين على قائمة الأولويات.

وأوضح أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران التابعين لبريطانيا مع نظرائهم المصريين لتحسين إجراءات الأمن في المطار.

وعبر السفير المصري لدى لندن طارق عادل عن تفاؤله بقرار بريطانيا، آملاً في أن تعود الرحلات المباشرة إلى شرم الشيخ في وقت قريب.

ومن جانبها وبعد إصدار هذا القرار، أعلنت شركة النقل الجوي “توي” تسيير رحلات إلى شرم الشيخ مع الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع الطلب من قبل العملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المسافرين من بريطانيا إلى شرم الشيخ وصل إلى 900 ألف مسافر في عام 2015، ليصبح 231 ألف مسافر في عام 2016 بعد حظر الرحلات المباشرة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X