بعد التحذيرات الحكومية.. هل يتفشى "إنفلونزا الطيور" في بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد التحذيرات الحكومية.. هل يتفشى “إنفلونزا الطيور” في بريطانيا؟

نشر

في

456 مشاهدة

بعد التحذيرات الحكومية.. هل يتفشى "إنفلونزا الطيور" في بريطانيا؟

قالت الحكومة إنه يجب إبقاء جميع الطيور الداجنة في نورفولك وسوفولك وأجزاء من إسيكس في الداخل اعتباراً من يوم الأربعاء، كجزء من حملة تكثيف الإجراءات لمنع انتشار إنفلونزا الطيور.

 

تم وضع المناطق المصابة في منطقة الوقاية من إنفلونزا الطيور الشهر الماضي، بعد سلسلة من تفشي المرض، حيث تم اكتشاف 161 حالة في الطيور الأسيرة في العام الماضي – وهو أكبر انتشار على الإطلاق في المملكة المتحدة، وكان الرقم القياسي السابق 26 حالة تم اكتشافها في 2020/21.

وتم إعدام حوالي 48 مليون طائر في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا العام، وسط انتشار إنفلونزا الطيور شديدة العدوى.

وقالت الحكومة إن 3.2 مليون طائر تم إعدامها في المملكة المتحدة كانت “نسبة صغيرة” من إجمالي الإنتاج وهو حوالي 20 مليون طائر في الأسبوع، كما تم تسجيل أكثر من 1700 حالة في مجموعات الطيور البرية في المملكة المتحدة في 406 مواقع تشمل 59 نوعاً.

حملة الوقاية التي أعلنتها وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra) في 28 أيلول غطت أيضاً ديفون وكورنوال وأجزاء من سومرست – ولكن لم يتم إخبار هذه المناطق بعد بإبقاء الطيور في الداخل.

وبدلاً من ذلك، تم حظر جميع تجمعات الدواجن – مثل المعارض أو الأسواق – وطلب من مربي الطيور تطهير الملابس والمعدات قبل وبعد ملامسة الطيور.

وأظهرت أحدث أرقام إنفلونزا الطيور التي تغطي أوروبا والمملكة المتحدة، والتي تتعقب تفشي المرض من تشرين الأول 2021 إلى 9 أيلول أن هناك 3573 حالة تم رصدها في الطيور البرية، مع إصابة 37 دولة بالفيروس، وانتشر من سفالبارد إلى جنوب البرتغال وشرقا إلى أوكرانيا. لكنها حذرت من أن هذا الرقم قد يكون أقل من الواقع. بينما لم تكن هناك حالات مسجلة لانتقال العدوى بين البشر في الاتحاد الأوروبي، كانت هناك حالة واحدة في جنوب غرب إنجلترا في كانون الثاني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X