بعد بيان المستشار جيريمي هانت"..الجنيه الاسترليني يعاود الارتفاع أمام الدولار
تابعونا على:

أخبار لندن

” بعد بيان المستشار جيريمي هانت”..الجنيه الاسترليني يعاود الارتفاع أمام الدولار

نشر

في

835 مشاهدة

" بعد بيان المستشار جيريمي هانت"..الجنيه الاسترليني يعاود الارتفاع أمام الدولار

ارتفع الجنيه الإسترليني مع افتتاح الأسواق يوم الاثنين وسط تكهنات بأنه من المتوقع أن يقوم المستشار الجديد جيريمي هانت بتغيير المزيد من ميزانية ليز تروس المصغرة في بيان الطوارئ.

وقفز الجنيه الإسترليني لأكثر من 0.6% ليصبح 1.129 دولاراً أمريكياً بعد  بيان المستشار الجديد، ولكن عاد وانخفض إلى 1.122 حيث يخشى الكثيرون أن يكون يوم اختبار في الأسواق.

وفي خطوة إيجابية أخرى للحكومة، فقد تراجعت عائدات الديون لأجل 30 عاماً وبنسبة 4.5 في المائة، كما قفزت قيمة السندات ارتفاعاً.

يشير هذا إلى أن المستثمرين لديهم ثقة أكبر في أن وزارة الخزانة وبنك إنجلترا يسيران في نفس الاتجاه وهناك ثقة أكبر في أن الحكومة ستسدد ديونها.

من المتوقع أن يقدم هانت جزءاً من الخطة المالية الجديدة للحكومة، التي يُعتقد أنها تتضمن مدخرات بمليارات الجنيهات الاسترلينية، الساعة 11 صباحًا في محاولة لتحقيق الاستقرار في المالية العامة بعد أسابيع من الاضطرابات الاقتصادية.

وقالت وزارة الخزانة إن هذه الخطوة – عقب المحادثات التي جرت في عطلة نهاية الأسبوع بين السيد هانت ورئيسة الوزراء ليز تروس – تهدف إلى “ضمان استدامة المالية العامة للنمو الاقتصادي”.

بعد بيانه، سيلقي المستشار خطاباً أمام مجلس العموم قبل نشر خطته المالية متوسطة المدى الكاملة في 31 أكتوبر.

ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها محاولة لطمأنة الأسواق المالية بعد أسابيع من الاضطرابات في أعقاب الميزانية المصغرة لخفض الضرائب للمستشار السابق كواسي كوارتنج البالغة 45 مليار جنيه إسترليني.

يأتي ذلك بعد تقارير تفيد بأن ما يصل إلى 100 من أعضاء البرلمان المحافظين يعتقدون أن رئيس الوزراء يجب أن يستقيل.

جاء إعلان وزارة الخزانة عن بيان مالي طارئ قبل فتح الأسواق للمرة الأولى منذ أن أنهى بنك إنجلترا خطة شراء السندات الحكومية ، مع كل الأنظار على رد الفعل في تداول الذهب.

تمسك البنك بسلاحه من خلال إنهاء برنامج شراء الذهب الطارئ يوم الجمعة على الرغم من المخاوف من عودة ظروف السوق المتقلبة التي أدت إلى عمليات بيع ضارة في السندات الذهبية تركت بعض صناديق التقاعد على وشك الانهيار.

وتأتي خطوة هانت أيضًا في الوقت الذي تدور فيه تكهنات حول مستقبل  تروس كرئيسة للوزراء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X