بقيمة تقارب 9 مليار ريال.. اندماج ضخم محتمل بين "دور" و"طيبة"
تابعونا على:

عربية

بقيمة تقارب 9 مليار ريال.. اندماج ضخم محتمل بين “دور” و”طيبة”

نشر

في

800 مشاهدة

بقيمة تقارب 9 مليار ريال.. اندماج ضخم محتمل بين "دور" و"طيبة"

تجري شركة طيبة للاستثمار إحدى  أكبر شركات التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة العربية السعودية، محادثات مع شركة دور للضيافة بهدف الاندماج.

وقد يؤدي هذا الاندماج إلى تكوين شركة تبلغ قيمتها السوقية 9 مليارات ريال، تعادل 2.4 مليار دولار في قطاع العقارات والضيافة والاستثمار في المملكة.

وأعلنت شركة طيبة عن قرار مجلس ادارة الشركة  بالموافقة على بدء مناقشات مبدئية مع شركة دور للضيافة لدراسة اندماج الشركتين، علماً بأن هذه المناقشات لا تعني بالضرورة أن عملية الاندماج سوف تتم بين الطرفين.

وفي حال تم الاتفاق على الاندماج فسيخضع ذلك لشروط وموافقات الجهات النظامية المعنية وكذلك موافقة الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين. وسيتم الاعلان عن أي تطورات قادمة بهذا الشأن قريباً.

وتعمل شركة “طيبة”، التي تبلغ قيمتها السوقية 5.5 مليار ريال (1.5 مليار دولار)، كشركة استثمارية في قطاعات تتراوح بين العقارات والسياحة. فيما تركز دور، التي تقدر قيمتها بـ 3.5 مليار ريال، بشكل أساسي على تشغيل المنتجعات والمجمعات السكنية والمطاعم في المملكة العربية السعودية.

وتأتي محادثات الاندماج في ظل توجه للانفتاح على السياحة داخل المملكة، وهو إحدى الركائز الأساسية لخطط المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها، حيث تشمل خطط المملكة مشروع تطوير البحر الأحمر، ومدينة نيوم في الساحل الشمالي الغربي، والتي من المتوقع أن تكلف 500 مليار دولار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X