تسببت بوفاة طفلة.. شجرة تكلف الحكومة البريطانية 280 ألف إسترليني!
تابعونا على:

أخبار لندن

تسببت بوفاة طفلة.. شجرة تكلف الحكومة البريطانية 280 ألف إسترليني!

نشر

في

920 مشاهدة

تسببت بوفاة طفلة.. شجرة تكلف الحكومة البريطانية 280 ألف إسترليني!

أصدرت السلطات القضائية البريطانية المختصة قرار بتغريم مجلس محلي بمبلغ 280 ألف جنيه إسترليني بعد أن تبين للمحكمة أنه فشل وقصّر في قطع شجرة فاسدة قبل سقوطها، ومن ثم سقطت الشجرة فتسببت بوفاة طفلة كانت تلعب في ذلك المكان.

 

حيث وقعت الحادثة في 25 سبتمبر 2020، عندما كانت الطفلة إيلا هندرسون، البالغة من العمر 6 سنوات، تلعب مع أصدقائها في ملعب المدرسة في مدينة نيوكاسل شمال إنجلترا، وتسبب هبوب رياح قوية في اصطدامها بقطعة كبيرة من الخشب الفاسد من شجرة صفصاف قريبة، وتمكن الأطفال الآخرون من الفرار لكن إيلا كانت الأكثر تأثراً بالحادثة، وتم نقلها إلى مستشفى فيكتوريا الملكي في أعقاب الحادث، لكنها توفيت متأثرة بجراحها في اليوم التالي.

وخلال جلسة استماع في المحكمة قال والدا إيلا، فيكي ونيل هندرسون، اللذان ظهرا عبر رابط فيديو، للمحكمة كيف توقعوا أن تكون ابنتهما بأمان عندما أوصلوها إلى بوابات المدرسة في ذلك الصباح.
كما اعترف مجلس مدينة نيوكاسل، الذي تم التعاقد معه للحفاظ على الأشجار، بالفشل في ضمان سلامة الطفلة بموجب قانون الصحة والسلامة في العمل.

واستمعت المحكمة إلى أنه تم إجراء فحص مبدئي على الشجرة في فبراير 2018 بواسطة خبير تشجير مؤهل، مما أظهر أنه تم التعرف على الشجرة على أنها تظهر عليها علامات التعفن.

وصفت القاضية، زوي باسفيلد، كيف أن أحد الفحوصات التي أجراها فريق المجلس على شجرة الصفصاف المتحللة قد استمرت لمدة دقيقة واحدة فقط، وقالت أيضاً إن الشجرة تأخرت 13 شهراً في التفتيش.
وأضافت القاضية باسفيلد: “يبدو أن أحد الاستطلاعات قد اكتمل في دقيقة واحدة فقط، مما يشير إلى أن الحد الأدنى من الفحص البصري قد تم على الرغم من نتائج الفحص الأصلية التي وجدت علامات التحلل في عام 2018”.

على الرغم من أن الحد الأقصى للغرامة لمثل هذه الحادثة قد يصل إلى 600 ألف جنيه إسترليني إذا ارتكبت من قبل شركة تسعى للربح، إلا أن القاضية قررت تغريم المجلس البلدي بمبلغ 280 ألف جنيه إسترليني، بعد أن تم تحديد مستوى مسؤولية المجلس في النهاية ليكون متوسطاً، كما تكبد المجلس تكاليف إضافية تتعلق بالقضية بلغت 8201 جنيه إسترليني، ومنحت المحكمة مهلة 15 شهراً لمجلس مدينة نيوكاسل لدفع المبلغ.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X