جامعة شيفيلد هالام تعلق دراسة الأدب الإنجليزي
تابعونا على:

أخبار لندن

جامعة شيفيلد هالام تعلق دراسة الأدب الإنجليزي

نشر

في

984 مشاهدة

جامعة شيفيلد هالام تعلق دراسة الأدب الإنجليزي

يتزايد القلق بشأن مصير العلوم الإنسانية في التعليم العالي بعد أن أعلنت جامعة شيفيلد هالام أنها ستعلق دراستها في الأدب الإنجليزي.

وأكد متحدث باسم الجامعة أن الأدب الإنجليزي هو من بين عدد صغير من الدورات التي تم تعليقها أو إغلاقها ، لكنه قال إن التغييرات لن تنطوي على فقدان الوظائف.

وبموجب القواعد الجديدة ، قد تواجه الجامعات عقوبات إذا أكمل أقل من 75٪ من الطلاب الجامعيين دوراتهم وأقل من 60٪ منهم في وظائف مهنية أو يدرسون للحصول على درجة أخرى في غضون 15 شهرًا من التخرج.

واقترحت جامعتا روهامبتون وولفرهامبتون بالمثل تخفيضات مقترحة ، وقال اتحاد الجامعات والكليات (UCU) إن الوظائف معرضة أيضًا للخطر في دي مونتفورت وهيدرسفيلد.

وقال متحدث باسم شيفيلد هالام: “بصفتنا جامعة شاملة كبيرة تقدم أكثر من 600 درجة جامعية ودراسات عليا ، فإننا نبقي مجموعة دوراتنا قيد المراجعة المستمرة للتأكد من أنها تتماشى مع أحدث متطلبات الطلاب وأصحاب العمل.

أعربت الدكتورة ماري بيس ، المحاضرة البارزة في شيفيلد هالام والمتخصصة في أدب القرن الثامن عشر ، عن استيائها من القرار على وسائل التواصل الاجتماعي

 

وشهدت الجامعات في السنوات الأخيرة انخفاضًا في طلبات الالتحاق بدورات العلوم الإنسانية. وفقًا لخدمة القبول بالجامعات Ucas ، انخفض قبول دراسات اللغة الإنجليزية ، بما في ذلك الأدب الإنجليزي ، من 9480 في عام 2012 إلى 6435 في عام 2021.

 

قالت شيفيلد هالام إن الفنون والعلوم الإنسانية تظل جزءًا حيويًا من الجامعة ، وأضافت أنه اعتبارًا من عام 2023 ستقدم الأدب الإنجليزي كجزء من شهادة اللغة الإنجليزية على نطاق واسع ، مع تدريس اللغة والأدب والكتابة الإبداعية.

قالت جو جرادي ، الأمينة العامة لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “إن قرار شيفيلد هالام بإغلاق دورة الأدب الإنجليزي صادم بقدر ما هو محبط ولكنه يبدو جزءًا من أجندة أوسع تفرضها الحكومة على الجامعات ضد الفنون و العلوم الإنسانية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X