دار الأوبرا الملكية بلندن تبيع لوحة هوكني للنجاة من أزمة فيروس كورونا.
تابعونا على:

إخترنا لكم

دار الأوبرا الملكية بلندن تبيع لوحة هوكني للنجاة من أزمة فيروس كورونا.

نشر

في

860 مشاهدة

دار الأوبرا الملكية بلندن تبيع لوحة هوكني للنجاة من أزمة فيروس كورونا.
تعتزم دار الأوبرا الملكية في لندن بيع لوحة من سبعينيات القرن الماضي للرسام ديفيد هوكني حيث تسعى إلى جمع الأموال لتجاوز جائحة COVID-19، وسط أسوأ أزمة لها في تاريخها.
وقالت دار المزادات إن لوحة هوكني لديفيد ويبستر ستعرض في مزاد في كريستيز يوم 22 أكتوبر تشرين الأول، وتقدر قيمتها بما يتراوح بين 11 و 18 مليون جنيه استرليني (14 إلى 23 مليون دولار).
وقال أليكس بيرد، الرئيس التنفيذي لدار الأوبرا الملكية، في بيان “بينما نواجه أكبر أزمة في تاريخنا، فإن بيع صورة ديفيد هوكني الرائعة للسير ديفيد ويبستر هو جزء حيوي من استراتيجيتنا للتعافي”.
مضيفاً “سيتم استخدام العائدات لضمان عودة أعظم فناني العالم مرة أخرى إلى مسارحنا”.
وعلى غرار الأماكن الثقافية الأخرى في جميع أنحاء بريطانيا والعالم، أُجبرت دار الأوبرا الملكية على الإغلاق في مارس مع تسارع الموجة الأولى من تفشي COVID-19، ولم تتمكن من تحقيق إيرادات منذ ذلك الحين.
ووصفت كريستي الصورة التي رسمها هوكني في الثمانينات، والذي يُعتبر أحد عمالقة الفن البريطاني في القرنين العشرين والحادي والعشرين، بأنها “لوحة غير عادية تجسد بشكل مثالي إتقان الفنان للرسم والذوق للون”.
وقالت كاثرين أرنولد، الرئيسة المشاركة لدار المزادات، في أوروبا ما بعد الحرب والفن المعاصر “يبدو تنظيم هذه اللوحة مسرحياً تقريباً، وهو بالطبع تكريم مناسب”.
وأدار ويبستر، موضوع اللوحة، دار الأوبرا الملكية من عام 1945 إلى عام 1970، ووصفه أرنولد بأنه قائد ذو رؤية ساعد في جعل المؤسسة ذات مستوى عالمي.
وقال بيرد إن البيع كان جزءاً من خطة دار الأوبرا المكونة من أربعة محاور للتعافي من الوباء، والتي تضمنت تدابير لخفض التكاليف، وجمع الأموال من الجماهير، والسعي للحصول على دعم حكومي، وتحقيق قيمة من الأصول.
وقال إن الخطة ستسمح لدار الأوبرا “بدعم مجتمعنا من الفنانين خلال هذه الفترة، ولضمان استمرارنا في إسعاد الجماهير لعقود قادمة بالرقص والموسيقى والأوبرا غير العادية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X