رغم معارضة حزب المحافظين.. سوناك يلغي خطة خصخصة القناة الرابعة
تابعونا على:

أخبار لندن

رغم معارضة حزب المحافظين.. سوناك يلغي خطة خصخصة القناة الرابعة

نشر

في

863 مشاهدة

رغم معارضة حزب المحافظين.. سوناك يلغي خطة خصخصة القناة الرابعة

وسط من معارضة واسعة من أعضاء حزبه وحكومته إلا التوقعات تشير إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عازماً على إلغاء خطة خصخصة القناة الرابعة.

ويتوقع مطلعون إلغاء بيع القناة الرابعة من مشروع قانون وسائل الإعلام القادم في ظل تعديلات رئيس الوزراء لتعهدات السياسة السابقة.

حيث كانت قد وضعت حكومة بوريس جونسون خططاً لخصخصة إذاعة الخدمة العامة، المملوكة للدولة ولكنها تمول ذاتياً من خلال الإعلانات، كجزء من جهد أوسع لتحديث القطاع.

دعم سوناك هذه الخطوة خلال حملته القيادية، مجادلاً بأن القناة الرابعة بحاجة إلى مالك تجاري لمساعدتها على النجاة من صعود خدمات البث مثل Netflix وAmazon.

حيث أدت اضطرابات السوق الأخيرة إلى تحويل أولويات داونينج ستريت إلى الاقتصاد.

ولكن واجه رئيس الوزراء معارضة من أعضاء حكومته لهذه السياسة.

في وقت سابق من هذا العام ، عارض المستشار جيريمي هانت الخطط، قائلاً إنه من المهم الحفاظ على المنافسة بين القناة الرابعة وبي بي سي.

وفي علامة أخرى على تهدئة التوترات، أشادت وزيرة البيئة تيريز كوفي هذا الأسبوع بالقناة الرابعة في احتفالات الذكرى الأربعين للمذيع، قبل أن تقود الحاضرين في عرض عيد ميلاد سعيد.

قال أحد كبار حزب المحافظين لصحيفة فاينانشيال تايمز ، التي أبلغت عن هذه الخطوة: “من المحتمل أن ترغب الحكومة في التخلي عن الخصخصة بهدوء”، مضيفاً “إن هذا الاجراء لا يحظى بشعبية مع بعض أجزاء الحزب، وله تأثير كبير على قطاعنا الإبداعي ويمكن دفع قانون الوسائط دون تضمينه”.

 

كما تعرضت خطط خصخصة القناة الرابعة لانتقادات واسعة وسط مخاوف بشأن التأثير على قطاع الإنتاج المستقل في المملكة المتحدة، والذي يعتمد بشكل كبير على اللجان من الإذاعة التي تركز على الشباب.

وحذرت القناة الرابعة سابقاً من أن البيع سيكلف الاقتصاد 3 مليارات جنيه إسترليني ويخرج العديد من شركات الإنتاج من العمل.

قال مصدر في الصناعة: “يبدو أن الحكومة قررت عدم المضي قدماًفي خصخصة القناة الرابعة. وإن أي تحرك لتأجيل البيع سيكون بمثابة دفعة كبيرة للقناة الرابعة، التي تأسست في عهد مارغريت تاتشر في عام 1982 وصدت سلسلة من تهديدات الخصخصة السابقة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X