""رقم صادم" لمعدل الوفيات الأسبوعي في بريطانيا بسبب تدني خدمات الإسعاف
تابعونا على:

أخبار لندن

“”رقم صادم” لمعدل الوفيات الأسبوعي في بريطانيا بسبب تدني خدمات الإسعاف

نشر

في

774 مشاهدة

""رقم صادم" لمعدل الوفيات الأسبوعي في بريطانيا بسبب تدني خدمات الإسعاف
كشفت الكلية الملكية لطب الطوارئ في المملكة المتحدة، عن تسجيل نحو 500 حالة وفاة أسبوعياً في المستشفيات البريطانية، بينما يدخل أكثر من 3700 شخص يومياً المستشفيات بسبب الإصابة بالأمراض الموسمية.

وأعلنت العديد من المستشفيات حالة طوارئ خلال الأيام القليلة الماضية، ما يعني عدم قدرتها على العمل كالمعتاد بسبب الضغط الذي تواجهه.

وقال رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ الدكتور أدريان بويل، أن هذه الأرقام المسجلة تعود لسوء خدمة الإسعاف في بريطانيا، وذلك نتيجة الضغط الكبير الذي يواجهه القطاع الصحي.

وحذر قادة هيئة الخدمات الصحية الأسبوع الماضي من أن الخدمة الصحية الآن في قبضة “الوباء”!

قال الدكتور بويل لراديو تايمز: “إذا نظرت إلى الرسوم البيانية، فكلها تسير في الاتجاه الخطأ، ومن ثم فأعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون صادقين مع أنفسنا. نحن في موقف لا يمكننا أن نتملص فيه من المسؤولية ونهز أكتافنا، ونقول هذا الشتاء كان سيئا!”.

وأضاف: “فلنفعل شيئا من أجل الشتاء القادم، نحن بحاجة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية داخل مستشفياتنا، ونحتاج كذلك إلى طرق بديلة عن توجيه جميع المرضى إلى خدمة الإسعاف وقسم الطوارئ فقط”.

“لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو، فهو غير آمن وشائن في الوقت نفسه!”.

وتابع قائلاً: إن فترات الانتظار الطويلة مرتبطة بزيادة معدل الوفيات، ولدينا في كل أسبوع ما بين 300 و500 حالة وفاة بسبب التأخير.

و أشارت تقارير إلى أن مريضاً اضطر إلى الانتظار 99 ساعة؛ للحصول على سرير في مستشفى سويندون الأسبوع الماضي!

والجدير بذكره،  أنه وفقاً لمعايير هيئة الخدمات الصحية، يجب أن تقبل الطاقة الاستيعابية 95% من المرضى، وينقلوا خلال أربع ساعات، لكن هذا المعيار لم يحقق منذ عام 2015.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X