رومان أبراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع
تابعونا على:

أخبار لندن

رومان أبراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع

نشر

في

1٬098 مشاهدة

رومان أبراموفيتش يعرض نادي تشيلسي للبيع

أعلن الميلياردير الروسي رومان أبراموفيتش عن استعداده لبيع نادي تشيلسي بعد 19 عاما من الملكية كانت حافلة بالألقاب للفريق اللندني.

وعرض رومان أبراموفيتش تشيلسي في السوق حيث دعا المشترين المحتملين إلى تقديم عروضهم مع تزايد رد الفعل على ملكيته لنادي البلوز.

واشترى الأوليغارشي الروسي البالغ من العمر 55 عامًا، البلوز في عام 2003 وقادهم إلى أنجح فترة في تاريخهم، حيث فازوا بـ 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مرتين.

لكن ارتباطه بواحد من أكبر الأندية في إنجلترا سيتوقف على ما يبدو في أعقاب غزو مواطنه فلاديمير بوتين لأوكرانيا الأسبوع الماضي.

سيما وأن أبراموفيتش لديه علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي، وأعلنت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا أنه ورفاقه القلة لا يجب أن يكونوا قادرين على “الاختباء” من خلال امتلاك النوادي الرياضية وغيرها من الأصول الأجنبية.

ووسط هذا الضغط المتزايد، قرر رئيس تشيلسي بيع أصوله في بريطانيا وطالب بـ 4 مليارات جنيه إسترليني نظير امتلاك النادي

ويكافح أبراموفيتش لكسب أي مبلغ قريب من عرضه الخاص على الرغم من أنه رفض سابقًا عروضًا بقيمة 2.2 مليار جنيه إسترليني للبلوز.

ويضيف تقرير التلغراف أن المشترين المحتملين أمامهم حتى نهاية هذا الأسبوع لتقديم أفضل عروضهم. ويُعتقد أن هناك 4 أطراف تتنافس لانتزاع السيطرة على تشيلسي، بما في ذلك الملياردير السويسري هانسجورج ويس.

وقال ويس لصحيفة بليك ومقرها زيورخ إن “أبراموفيتش هو أحد أقرب مستشاري بوتين وأصدقائه. مثل كل الأوليغارشية الأخرى، فهو أيضا في حالة ذعر. أبراموفيتش يحاول بيع كل فيلاته في إنجلترا. كما أنه يريد التخلص من تشيلسي بسرعة. تلقيت أنا وثلاثة أشخاص آخرين عرضًا يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش”.

تابع ويس: “يجب أن أنتظر من 4 إلى 5 أيام الآن. أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي. وكما تعلمون، تشيلسي مدين له بملياري جنيه إسترليني. لكن تشيلسي ليس لديه مال. أي شخص يشتري تشيلسي يجب أن يعوض دور أبراموفيتش التمويلي”.

وأضاف ويس: “اعتبارًا من اليوم، لا نعرف سعر البيع بالضبط. يمكنني أن أتخيل جيدًا البدء في تشيلسي مع شركاء. لكن لا بد لي من فحص الشروط العامة أولاً”.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X