رونالدو مشحور مؤسس سوق.كوم.. نموذج رائد لرجل أعمال ناجح
تابعونا على:

عربية

رونالدو مشحور مؤسس سوق.كوم.. نموذج رائد لرجل أعمال ناجح

نشر

في

892 مشاهدة

رونالدو مشحور مؤسس سوق.كوم.. نموذج رائد لرجل أعمال ناجح

على الرغم من أنه عاش الاغتراب منذ الصغر، إلا أنه جمع العالم العربي كله من خلال التجارة الإلكترونية التي حقق منها أرباحًا طائلة، وبات “ رونالدو مشحور ”؛ الشريك المؤسس لموقع “سوق.كوم”.

بدايات رونالدو مشحور

ولد رونالدو في عام 1966 في مدينة حلب في سوريا، ينتمي لأسرة عريقة حيث والده تاجر مرموق، اشتهر رونالدو بشغفه بعالم الرقميات والبرمجة.

درس في كلية الهندسة في جامعة نورث إيسترن في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على شهادة الباكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب، ومن ثم أكمل دراسته فحصل على درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية من نفس الجامعة.

إنجازات رونالدو مشحور

بعد تخرجه عمل مستشاراً للأنظمة والتقنيات من شركة EDS، في عام 2000، أصبح مدير شركة استشارية متخصصة في مشاريع التجارة الإلكترونية على الإنترنت الموجهة للعالم العربي.

في عام 2005، شارك في تأسيس Soug.com على شبكة الإنترنت وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، جنباً إلى جنب مع مجموعة جبار للإنترنت مع سميح طوقان وحسام خوري.

حقق السوق شهرة واسعة بالإضافة لأعلى نسبة أرباح، فقد حقق أرقاماً قياسية بالمبيعات لسوق تجاري على الإنترنت في العالم العربي، فوصلت مبيعاته للملايين في فترة قصيرة جداً.

في عام 2014، أعلن عن يوم الجمعة الأبيض ليكون معاكساً ليوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انطلقت عمليات البيع على نطاق واسع بحيث جمعت أكثر من 275 مليون دولار.

في عام 2015، تضاعفت مبيعاتها لأكثر من الضعف وذلك في تجربتها الثانية من يوم الجمعة الأبيض، حيث تم بيع 13 مليون زائر من25 إلى 28 نوفمبر، و600000 سلعة مختلفة وذلك في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة العربية السعودية والكويت ومصر.

كما شارك في الإصدار الحصري لهواوي هونر 6 في أبوظبي، في فبراير 2016، حصل سوق.كوم على تمويل بقيمة 75مليون دولار مع تقييم يتجاوز المليار دولار في أكبر صفقة تمويل في المنطقة العربية للتجارة الإلكترونية.

في عام 2017، أعلن موقع أمازون الأمريكي للتجارة على الإنترنت حيازته على العلامة التجارية سوق دوت كوم، وكانت الصفقة بقيمة 650 مليون دولار أمريكي، حيث نجح رونالدو بإقناع صاحب شركة أمازون بالاستثمار بالشرق الأوسط.

حصل رونالدو مشحور على جائزة الخليج للأعمال التجارية لعام 2013، وجائزة رائد الأعمال لعام 2015.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X