هل تعلم ماهي ميزات الذكاء الاصطناعي لهاتف سامسونج االجديد galaxy s24؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

سامسونج تطلق Samsung Galaxy S24.. عصر جديد مع الذكاء الاصطناعي

نشر

في

222 مشاهدة

سامسونج تطلق Samsung Galaxy S24.. عصر جديد مع الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي وصل بكل قوته إلى هواتف إحدى أكبر الشركات في السوق، ومع Galaxy S24، ستأتي سامسونج لتثبت أنها يمكن أن تقف وجهاً لوجه مع Google و Apple

كتب عدي حسن

إطلاق هاتف سامسونج الجديد

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، الأربعاء الماضي، عن هاتفها الذكي الأحدث “Galaxy S24″، الذي جاء مجهزاً بميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وفي أعقاب تفوق “أبل” في صادرات الهواتف الذكية لعام 2023، وفقاً لـ “إنترناشيونال داتا كوربوريشن”، تستجيب سامسونج بشكل فعال من خلال تقديم وظائف الذكاء الاصطناعي في هاتفها الرائد ” Galaxy S24″ بهدف جذب المشترين.

تأتي مجموعة S24 في ثلاثة إصدارات: S24 وS24+ وS24 Ultra ووفقاً لـ “سي ان بي سي” يبدأ سعر S24 بسعر 1250 دولار، هناك إصدار أغلى من S24 Ultra بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت، مما سيكلف المستخدمين 1550 دولار.

وعرضت شركة سامسونج الأجهزة الجديدة في مكاتبها في كينغز كروس في لندن في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قبل الإعلان، في مؤتمر صحفي مع الصحفيين، تحدثت سامسونج عن قدرات الذكاء الاصطناعي للهاتف وأظهرت كيف يمكنه تحرير الصور والبحث عن العناصر باستخدام الذكاء الاصطناعي.

في هذا العام نرى بعض الترقيات الجادة (شريحة Qualcomm جديدة، شاشة أكثر إشراقاً، وتصميم أكثر دقة، ولكن فيما يتعلق بالقدرات الجديدة للهواتف، فإن الذكاء الاصطناعي يأخذ الصدارة بفضل Galaxy AI.

Galaxy AI

تصف شركة سامسونغ الذكاء الاصطناعي الخاص بها بأنه “تجربة AI شاملة للهاتف المحمول”، ستضيف هذه الإضافة الجديدة إلى هواتف Galaxy الرائدة مستوى “الذكاء العالمي” الذي لم تقدمه الشركة من قبل، مع Galaxy AI، ستتم تحسين اتصالاتك وإنتاجيتك وإبداعك بشكل كبير.

ما هي الميزات الجديدة التي تركز على الذكاء الاصطناعي والموجودة في Samsung Galaxy S24 الجديد؟

ميزات Galaxy AI

مساعدتك للبحث في غوغل

قد يساعد هذا كثيراً في جعل عمليات البحث عبر الإنترنت أكثر كفاءة، من داخل أي تطبيق، يمكنك الضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية ثم تحديد أو تسليط الضوء أو النقر فوق أي جزء من المعلومات داخل التطبيق لإجراء بحث Google، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الحالي.

هذه الميزة رائعة بشكل خاص للاستخدام مع S Pen من Samsung Galaxy S24 Ultra، وهناك فكرة من الشركة لإضافة هذه الميزة إلى بعض إصدارات سامسونج الأقدم.

تعديل الصور

يعد التحرير التوليدي مشابهاً لبرنامج Magic Editor في Google Photos، حيث يمكنك إجراء تعديلات معقدة دون الحاجة إلى امتلاك مهارات تحرير احترافية، يسمح لك تعديل من خلال الضغط مع الاستمرار على موضوع في صورة وتحريكه أو تغيير حجمه أو إزالته.

ستمكنك هذه الميزة الجديدة للتحرير أيضاً من توسيع وتحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الترجمة فورية

ميزة أخرى مشابهة لما هو موجود في خط هواتف Google Pixel هي Live Translate، هذا يضيف الترجمة المباشرة ثنائية الاتجاه إلى هاتف Galaxy S24، يعمل Live Translate داخل المكالمات الصوتية وترجمات النص ، مما يجعله مثالياً للرحلات الدولية والسفر.

مساعد الترجمة

للأشخاص الذين يعتمدون على مذكرات صوتية، ستكون Transcript Assist موجودة للمساعدة في ترجمة وتلخيص المذكرات الصوتية، يمكنك تخصيص كيفية تقديم الملخصات، ويتم ذلك كله على الجهاز، مما يعني أن الاتصال بالإنترنت غير مطلوب.

مساعد الدردشة

إذا كنت تلاقي صعوبة في صياغة رسالة بشكل مناسب، سواء كانت في بيئة رسمية أو أكثر رسمية، يمكن أن تساعدك Chat Assist، تظهر الميزة عندما تكون في خدمة نصية مثل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل، وستقدم صيغ مختلفة لما تكتب.

 

X