سوناك في رسالة للبريطانيين: العام القادم لن يكون الأفضل
تابعونا على:

بريطانيا

سوناك في رسالة للبريطانيين: العام القادم لن يكون الأفضل

نشر

في

762 مشاهدة

سوناك في رسالة للبريطانيين: العام القادم لن يكون الأفضل

قال رئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك، رسالة بمناسبة العام الجديد إن مشكلات المملكة المتحدة لن تختفي في عام 2023، وذلك بعد مرور عام من الصعوبات والأزمات.

حيث وصف سوناك العام الماضي بأنه صعب قائلاً: “بمجرد تعافينا من جائحة عالمية غير مسبوقة، شنت روسيا غزواً بربرياً وغير قانوني على أوكرانيا”، وأكد “لقد كان لهذا  الغزو تأثير اقتصادي عميق على العالم، والمملكة المتحدة ليست محصنة ضده”. 

وأضاف سوناك: “الآن، أعرف أن العديد منكم شعروا بهذا التأثير في المنزل، لهذا السبب اتخذت هذه الحكومة قرارات صعبة ولكن عادلة للسيطرة على الاقتراض والدين، وبسبب هذه القرارات تمكنا من مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً لمواجهة التكلفة المرتفعة لفواتير الطاقة”.

كما تعهد بأن يتم إظهار أفضل ما في بريطانيا في الأشهر المقبلة مع استمرار البلاد في دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

ولفت سوناك إلى تتويج الملك جورج الثالث يوم 6 مايو، متوقعاً أن يؤدي تتويج الملك إلى لم شمل الدولة.

من جهة أخرى، أوضحت مؤسسة “ريزولوشن فاونديشن” البحثية أن الأسرة المتوسطة ستدفع ضرائب العام المقبل تربو على 1000 جنيه إسترليني، إلى جانب 900 جنيه إسترليني أخرى مقابل استهلاك الكهرباء والغاز الطبيعي. 

وذكرت المؤسسة البحثية أن حوالي مليونين من أصحاب الرهن العقاري سيتكبدون متوسط زيادة بقيمة 3000 جنيه إسترليني في مدفوعاتهم السنوية، حيث تهدف زيادة الضرائب التي أقرتها الحكومة إلى دفع النفقات العامة إلى الاستقرار ودعم ثقة المستثمرين في أصول المملكة المتحدة، التي أدت الاستقطاعات الضريبية غير الممولة التي أعلنتها الحكومة السابقة في سبتمبر إلى اضطرابها.

وتشير التوقعات إلى أن تكاليف المعيشة سترتفع في بريطانيا خلال عام 2023، نتيجة تحمل الأسر المزيد من الضرائب، إضافة إلى الزيادة في قيمة فواتير الكهرباء وأسعار الفائدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X