شركات السكك الحديدية في المملكة المتحدة تتخلى عن آلاف الوظائف وسط خفض تكلفة كوفيد
تابعونا على:

أخبار لندن

شركات السكك الحديدية في المملكة المتحدة تتخلى عن آلاف الوظائف وسط خفض تكلفة كوفيد

نشر

في

500 مشاهدة

شركات السكك الحديدية في المملكة المتحدة تتخلى عن آلاف الوظائف وسط خفض تكلفة كوفيد

 

بدأت شركات السكك الحديدية في تحركات لتسريح آلاف الموظفين حيث تسعى الصناعة لخفض التكاليف بمقدار ملياري جنيه إسترليني بعد خسارة ملايين الركاب بسبب فيروس كورونا.

و تمت دعوة الموظفين العاملين لدى مشغلي القطارات للتقدم بطلب للحصول على مخططات إنهاء الخدمة في خطوة استنكرتها النقابات ووصفتها بأنها “سخيفة” و “خيانة للثقة”.

ولم تضع مجموعة توصيل السكك الحديدية (RDG) ، التي تمثل شركات القطارات ، حدًا لعدد الأشخاص الذين يمكنهم التقدم بطلب للحصول على إنهاء الخدمة.  وقالت إن الخطة كانت “جزءًا من مجموعة إصلاحات حيوية” للسكك الحديدية للتعافي من الوباء والاستجابة لأنماط السفر المتغيرة.

و يبلغ عدد الركاب الآن حوالي 65 ٪ من مستويات ما قبل Covid ، بعد أن انخفض بنسبة 95 ٪ تقريبًا في الإغلاق الأول .

ومن المقرر تخفيض الخدمات على الشبكات بما في ذلك السكك الحديدية الجنوبية الغربية و ScotRail في جداول زمنية جديدة.

و قال الأمين العام لشركة RMT ، ميك لينش: “من الواضح تمامًا أن إلغاء وظائف السكك الحديدية سيؤثر سلبًا على خدمة الركاب والسلامة وإمكانية الوصول.  نحن غاضبون لأن هذه المقترحات قد ارتدت علينا خارج المناقشات التي شاركنا فيها من خلال مجموعة استعادة صناعة السكك الحديدية.  هذا خيانة خطيرة للثقة “.

فيما  قال ستيف مونتغمري ، رئيس RDG: “يمكن أن تنمو السكك الحديدية وتصبح أكثر تركيزًا على العملاء ، مع وجود فرص جديدة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين يعملون عليها ، ولكن للقيام بذلك ، يجب أن نتكيف ، ولا يمكننا تحمل أكثر من معرضنا  حصة من دافع الضرائب.

“العمل مع النقابات العمالية وموظفينا ، هدفنا هو تأمين المزيد من الوظائف المجزية على المدى الطويل لأولئك الذين يريدونها وتقديم الدعم لأولئك الذين يرغبون في المغادرة.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X