شركات دولية جديدة تعتزم افتتاح مقرات لها في السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

شركات دولية جديدة تعتزم افتتاح مقرات لها في السعودية

نشر

في

116 مشاهدة

شركات دولية جديدة تعتزم افتتاح مقرات لها في السعودية

تعتزم عدة شركات دولية تأسيس مقرات إقليمية لها في السعودية، بعد توقيعها اتفاقيات تجارية مع وزارة الاستثمار، وذلك أثناء المعرض العالمي للقطاع العقاري الذي أُقيم من 11 إلى 14 مارس الجاري، في مدينة كان الفرنسية.

ما الغاية من افتتاح الشركات العالمية مقرات لها بالسعودية؟

الهدف من ذلك، هو توسيع أعمالها داخل السعودية والانتشار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انطلاقاً من الرياض.

وقد منحت السعودية مؤخراً التراخيص لـ450 مستثمراً دولياً لافتتاح مقرات إقليمية في المملكة، إلى جانب إصدار 180 ترخيصاً في فترة سابقة.

كما وقَّعت وزارة الاستثمار السعودية على هامش، مذكرة تفاهم مع شركتَي ستيفانو بوري وإتش كاي إس بنية تأسيس مقر لهم في السعودية، والاستفادة من البرامج المعَدَّة لدعم توسعهم وخلق الوظائف في آنٍ معاً.

ليس ذلك فحسب، بل أبرمت الوزارة أيضاً اتفاقية إعلان استثمار وتعاون مع شركة باكر لانغهام، بغية تطوير الفرص والمشروعات الاستثمارية ذات الطابع الثقافي والتراثي، وتوسيع استثمارات الشركة داخل الأراضي السعودية في مجال الاستشارات الثقافية والبحوث.

اقرأ أيضاً: السعودية تكثف استثماراتها في مجال الصناعات الغذائية ما الأسباب؟

فرص استثمار السعودية في الخارج

وقد شهدت مدينة كان الفرنسية حضوراً مميزاً من الأجهزة السعودية الحكومية والخاصة بأكبر مشاركة خارجية في المعرض، إذ استعرضت فرصها الاستثمارية العقارية في الخارج.

وتحت عنوان استثمِرْ في السعودية التابعة لوزارة الاستثمار السعودية، شاركت أمانة منطقة الرياض، وهيئة تطوير منطقة حائل، وهيئة فنون العمارة والتصميم، وشركة الدرعية ونيوم وروشن والمربع الجديد وحديقة الملك سلمان، إلى جانب عدد من الشركات الخاصة.

وكشفت شركة الدرعية الستار عن تصاميم الأرينا الأحدث في الشرق الأوسط، بطاقة استيعابية تصل لـ20 ألف مقعد، خلال مشاركتها في المعرض الذي صنف أحد أبرز الأحداث العقارية حول العالم.

إلى جانب ذلك، كشفت مجموعة روشن، عن النهج الذي تطبقه في التحول العمراني في المملكة أثناء مشاركتها في المعرض العقاري، إذ شاركت في جناح استثمر في السعودية، وحضرت ضمن أكبر وفد سعودي يشارك في المعرض.

بدوره، شدد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد مايكل دايك، على أهمية توفير الفرص للمستثمرين في أحدث داون تاون بمنطقة الرياض، والذي يمتد على مساحة 19 كلم مربع.

X