بعد عقدين من الزمن.. الخطوط الجوية البريطانية تستبدل لباس موظفيها
تابعونا على:

بريطانيا

بعد عقدين من الزمن.. الخطوط الجوية البريطانية تستبدل لباس موظفيها

نشر

في

1٬078 مشاهدة

بعد عقدين من الزمن.. الخطوط الجوية البريطانية تستبدل لباس موظفيها

تستعرض شركة الخطوط الجوية البريطانية لأول مرة منذ عقدين من الزمن الزي الرسمي الجديد، وسوف يُستبدل اللباس الحالي لشركة الطيران الذي صممه البريطاني، جوليان ماكدونالد، بلباس آخر جديد من توقيع مصمم الأزياء البريطاني، أوزوالد بواتينغ.

 

حيث حرص المصمم البريطاني بواتينغ على مراقبة موظفي شركة الطيران للحصول على فكرة عن تحركاتهم ومتطلباتهم قبل تصميم الزي، بينما خلال الأشهر الستة الماضية، ارتدى الطاقم الزي الرسمي خلال “تجارب سرية” على متن رحلات الشحن، بينما قام موظفو الصيانة بارتدائه بعيداً عن الأنظار في مطاري مانشستر وكوتسوولد في المملكة المتحدة.

وقد ساهمت هذه التجارب بإحداث تغييرات في التصميم أيضًا، فعلى سبيل المثال، طلب المهندسون جيوباً للأدوات يسهل الوصول إليها، بينما طلب عمال المناولة الأرضية قفازات بنسيج من شأنها أن تمكّنهم من استخدام أجهزتهم أثناء ارتدائها.

وصرح بواتينغ في بيان إن: “تصميم هذا الزي تطلب عملاً على نطاق واسع، وذهب إلى ما هو أبعد من تصميم مجرد ملابس، إذ كان يتعلق بإحداث نقلة نشطة داخليًا”.

وتابع: “كان أحد أهدافي الرئيسية هو إنشاء زي يتحدث إلى موظفي شركة الطيران ومن أجلهم، وهو أمر ألهمهم ومكّنهم وشجعهم على القيام بأدوارهم بكل فخر والأهم من ذلك ضمان أنهم شعروا بأن هناك من يراهم وينصت لهم”. 

بالإضافة إلى أن ما يميز الزي الجديد أنه مصنوع من “أقمشة عالية الجودة ومرنة يسهل العناية بها”، وقد خضع الزي الرسمي لعدة اختبارات لمعرفة مدى ملاءمته مع ظروف الطقس القاسي. 

وتحتوي المجموعة على بدلة مصممة حسب الطلب من ثلاث قطع للرجال، الذين يمكنهم الاختيار بين السراويل العادية أو الضيقة.

يمكن للنساء الاختيار بين السراويل، أو التنانير، أو بدلات “جابسوت” لأول مرة في تاريخ شركة الطيران، ويوجد كذلك خيار للحجاب.

وسيقوم موظفو شركة الطيران بتسليم زيّهم القديم لإعادة التدوير أو التبرّع الخيري عند استلامهم الزي الجديد.

الجدير بالذكر، أن الطريق إلى الزي الرسمي الجديد كان طويلًا، استغرق تصميمه أربع سنوات حيث بدأ في عام 2018، وبمشاركة أكثر من 1،500 موظف من خلال انضمامهم لورش عمل التصميم وتجارب الملابس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X