قادة الأمن في المملكة المتحدة يصدرون توجيهات للوزراء بشأن المتسللين على WhatsApp
تابعونا على:

أخبار لندن

قادة الأمن في المملكة المتحدة يصدرون توجيهات للوزراء بشأن المتسللين على WhatsApp

نشر

في

1٬162 مشاهدة

قادة الأمن في المملكة المتحدة يصدرون توجيهات للوزراء بشأن المتسللين على WhatsApp

كشف سكرتير مجلس الوزراء ، سيمون كيس ، أن مجموعة الأمن الحكومية أصدرت توجيهات جديدة من الحكومة عبر  رسالة إلى حزب العمل ، والتي أثارت تساؤلات حول استخدام الوزراء هواتفهم الشخصية للقيام بأعمال رسمية.

و كتبت مستشارة الظل  ، أنجيلا راينر ،  تنتقد استخدام الوزراء لتطبيق WhatsApp والبريد الإلكتروني الخاص ، والذي ظهر فيما يتعلق بعقود  #Covid التي تتم مناقشتها على الأجهزة الرقمية الشخصية.

وقال رئيس الخدمة المدنية في رده إن الحكومة أخذت الأمن على محمل الجد وسلط الضوء على العمل المنجز لتحسينه.

وقال “إن NCSC المركز الوطني للأمن السيبراني ومجموعة الأمن الحكومية في مكتب مجلس الوزراء قد يصدران أيضًا إرشادات ردًا على تهديدات محددة”.  “على سبيل المثال ، قدمت مجموعة الأمان الحكومية مؤخرًا نصائح حول كيفية تأمين الأجهزة باستخدام مصادقة ثنائية ردًا على المتسللين الذين يستخدمون رسائل وهمية للوصول إلى WhatsApp.”

و من المعروف أن المتسللين استهدفوا المسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء العالم من خلال WhatsApp.  وعانى الوزراء في أستراليا وهولندا وجنوب إفريقيا من هجمات ناجحة على أجهزتهم الرقمية.

وكشف تحقيق صحيفة الغارديان في تسريب حول برنامج Pegasus الشهر الماضي أن عملاء شركة الاستخبارات الإلكترونية الإسرائيلية NSO يمكنهم في الواقع السيطرة على الهاتف ، وتمكينهم من استخراج الرسائل والمكالمات والصور ورسائل البريد الإلكتروني ، وتنشيط الكاميرات أو الميكروفونات سراً ،  وقراءة محتويات تطبيقات المراسلة المشفرة مثل WhatsApp و Telegram و Signal.

وقال وزير أمن الظل ، كونور ماكجين ، “إن إجراء الأعمال الحكومية الرسمية عبر واتساب يخاطر بكشف معلومات يحتمل أن تكون بالغة الأهمية للمتسللين ومجرمي الإنترنت الذين يسعون إلى إلحاق الضرر ببلدنا”.

كما سلط الضوء على ضعف الأمن السيبراني لبوريس جونسون ، بعد أن تم الكشف العام الماضي أن رئيس الوزراء لا يزال يستخدم رقم هاتفه المحمول الشخصي الذي كان متاحًا على نطاق واسع.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X