لجنة رقابة المنظمات الخيرية في بريطانيا تحذر من مؤسسة خيرية قطرية
تابعونا على:

أخبار لندن

لجنة رقابة المنظمات الخيرية في بريطانيا تحذر من مؤسسة خيرية قطرية

نشر

في

1٬485 مشاهدة

لجنة رقابة المنظمات الخيرية في بريطانيا تحذر من مؤسسة خيرية قطرية

حذرت لجنة الرقابة على المنظمات الخيرية في بريطانيا من العلاقة بين مؤسسة خيرية بريطانية وجمعية “مؤسسة قطر الخيرية” المدرجة ضمن قوائم الإرهاب في عدة دول خليجية.

وقد عمدت اللجنة المنظمة لعمل الجمعيات الخيرية في بريطانيا إلى البحث عن خلفيات مؤسسة قطر الخيرية-المملكة المتحدة منذ 4 أعوام بعد اكتشافها أن 98% من تمويل الجمعية يأتي من جمعية قطر الخيرية QCQ التي يقع مقرها في الدوحة.

وقد جاء في تقرير الامتثال الصادر عن لجنة الرقابة أن اللجنة أبدت قلقها إزاء علاقة جميع أمناء المؤسسة الخيرية في بريطانيا بجمعية قطر الخيرية في الدوحة عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية قطر الخيرية في الدوحة تعد واحدة من 12 منظمة قامت السعودية والإمارات ومصري والبحرين بإدراجها ضمن قوائم الإرهاب عام 2017.

وقد قامت الجمعية بعد ذلك وفي العام ذاته بتغيير اسمها من “مؤسسة قطر الخيرية المملكة المتحدة” إلى “نكتار ترست”، ولكن الحسابات المالية أظهرت تلقي نكتار ترست مبلغ 28 مليون جنيه إسترليني من جمعية قطر الخيرية في الدوحة في العام نفسه، وذلك قبل انخفاض التبرعات بشكل كبير.

وقد كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في عام 2017 أن مؤسسة قطر الخيرية في بريطانيا كان يديرها مسؤول قطري سابق يسمى يوسف الكواري، وهو من أسس موقعاً على شبكة الإنترنت يدعو فيه لكراهة المسيحيين واليهود.

وفي عام 2018 استقال الكواري من منصب الرئيس التنفيذي للجمعية، ليستمر في المنصب ذاته في جمعية قطر الخيرية الموجودة في الدوحة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X