ماهي أهم شركات التكنولوجيا في بريطانيا؟
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

ماهي أهم شركات التكنولوجيا في بريطانيا؟

نشر

في

932 مشاهدة

ماهي أهم شركات التكنولوجيا في بريطانيا؟

تجتذب بريطانيا انتباه أهم الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في العالم، ويرجع السبب في ذلك إلى تميز الجامعات فيها، حيث يُوجد في (كامبريدج) و (أوكسفورد) و (إمبريال كولدج) وجامعة كلية لندن، بعض من أفضل مراكز العالم فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، حيث نشأت العديد من الشركات المُثيرة للاهتمام في هذه الجامعات.

 

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم شركات التكنولوجيا في بريطانيا:

شركة VenueScanner

أطلق مؤسس New Look Tom Singh على شركة VenueScanner اسم “مغيرة قواعد اللعبة”. تدور المنصة التي أسستها النساء حول ربط المستخدمين بأفضل الأماكن وأنسبها تكلفة، سواء كان ذلك لحفلة عيد الميلاد وما شابه.

تعمل الشركة في 20 مدينة في جميع أنحاء العالم، وجمعت للتو ما يقرب من مليون جنيه إسترليني من التمويل. يعد Facebook و Accenture و Unilever و Mastercard و M&S من بين مستخدمي علامتها التجارية الكبار حتى الآن.

شركة Tranch

عمل مؤسسا الشركة Philip Kelvin وBeau Allison سابقًا في سمسار الرهن العقاري عبر الإنترنت Trussle، ولكن تركيزهما الآن ينصب على بائعي برمجيات SaaS. وخلال الفترة الماضية جمعا 3.5 مليون جنيه إسترليني لإضفاء مزيد من المرونة على هذه الشركات. مما يسمح لها بتوزيع النفقات الضخمة على مدى ستة إلى 12 شهرًا، وايضاً التخلص من دفع الرسوم الشهرية الممتازة.

شركة Your Juno

تقول شقيقتا دي بروجلي أليكسيا، 25 عامًا، ومارجوت، 24 عامًا، إن المال لم يكن أبدًا قليلاً بالنسبة لهما أثناء نشأتهما في المنزل. ولكنهما يعلمان أنه بالنسبة للكثيرين هو كذلك أو كان كذلك. بدأتا حياتهما المهنية في العمل في مجال التمويل وجمعوا للتو 1.8 مليون جنيه إسترليني من التمويل. وذلك لسد الفجوة بين الجنسين من خلال برنامجهم Your Juno الذي يهدف إلى أن يجعل التعليم أكثر شمولاً.

شركة StoreKit

25 ثانية! هذه هي السرعة التي تقول بها شركة Regent Street الناشئة StoreKit أنه يمكن للعملاء طلب المنتجات باستخدام التطبيق الخاص بها. والذي يتم استخدامه الآن عبر 2000 موقع بما في ذلك Ballie Ballerson في Shoreditch.

تم تقديم أكثر من مليون طلب عبر المنصة حتى الآن. وتقول المواقع بأن الطلب السريع قد عزز المبيعات بنسبة تصل إلى 35 في المائة.

شركة Multiverse

هل تتذكر وعد توني بلير بمساعدة نصف الشباب في الحصول على شهادة جامعية عام 1999؟ حسنًا، ابنه الألفي إيوان، 38 عامًا قد قام بشيء مماثل. فقد حصل بلير الأكبر على جائزة MBE، ويُرجح أن يصبح مليارديرًا بعد أن وصلت شركة Multiverse، الشركة التعليمية الناشئة المدعومة من Google، والتي أسسها قبل ستة أعوام، إلى مكانة يونيكورن وقيمتها 1.35 مليار جنيه إسترليني.

تهتم المنصة بخريجي المدارس اللامعين وتقدم تدريب مهني مغري لدى كبار أرباب العمل من Facebook إلى Bloomberg. ويقول بلير إن العديد من الشباب رفضوا أماكن في أكسفورد للانضمام إلى البرنامج.

شركة Marshmallow

تم إطلاق شركة Marshmallow للتأمين من قبل التوأم أوليفر وألكسندر كينت-براهام من صالة ألعاب Virgin Active في عام 2018. وذلك بهدف “تعطيل صناعة مرهقة عمرها قرون، يهيمن عليها لاعبون معروفون بعروض منتجات قد تغيرت منذ الثمانينيات “.

تتخصص الشركة التي تتخذ من دوار Silicon مقراً لها في توفير سياسات للسائقين الذين يكافحون من أجل العثور على تغطية ميسورة التكلفة. من السائقين الشباب إلى الأشخاص الذين يعيشون في المملكة المتحدة بتأشيرات مؤقتة. وتبلغ قيمتها الآن 450 مليون جنيه إسترليني.

شركة Screenloop

هناك بعض الأسماء الكبيرة المشاركة في هذا الاسم: يشمل مؤسسو شركة التوظيف الناشئة في الذكاء الاصطناعي كبار التنفيذيين من Indeed و Revolut و Clearscore. ومن بين الداعمين مؤسسو Monzo و Revolut و Yieldify. لقد جمعت بالفعل أكثر من 1.9 مليون جنيه إسترليني لمساعدة الشركات على توظيف المرشحين المناسبين بشكل أكثر كفاءة.

شركة Mission Zero Technologies

تعتبر التكنولوجيا الواعية بالمناخ من الأعمال التجارية الكبيرة في عام 2022. وعليه، تعمل شركة Bethnal Green الناشئة في المرحلة المبكرة على تطوير التكنولوجيا للمساعدة في “إغلاق دورة الكربون” باستخدام العمليات الكهروكيميائية لإطلاق ثاني أكسيد الكربون المحتجز. وقد جمعت مؤخرًا 4.1 مليون جنيه إسترليني من التمويل الأولي من الصناديق بما في ذلك Breakthrough Energy Ventures، التي يقودها مؤسس Microsoft Bill Gates.

شركة AudioMob

تريد شركة Audio Mob المدعومة من Google التخلص من تلك الإعلانات المزعجة التي تظهر أثناء اللعب. وعوضا عن ذلك، قامت بصنع إعلانات صوتية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X