ملايين الشباب في بريطانيا يعيشون في منازل رديئة حاضنة للأمراض
تابعونا على:

أخبار لندن

ملايين الشباب في بريطانيا يعيشون في منازل رديئة حاضنة للأمراض

نشر

في

1٬032 مشاهدة

ملايين الشباب في بريطانيا يعيشون في منازل رديئة حاضنة للأمراض

كشفت دراسة بريطانية، أن واحداً من كل ستة شبان في المملكة المتحدة يعيش في مساكن رديئة الجودة، وفقاً لبحث يقول “إن الظروف المعيشية الرطبة والقاسية والضيقة تضر بالصحة الجسدية والعقلية للملايين”.

 

كما أوضحت مؤسسة “ريزوليوشن”، أن بريطانيا تواجه أزمة إسكان مزدوجة، حيث زاد ارتفاع الإيجارات ومدفوعات الرهن العقاري من الضغط على الأشخاص الذين يعيشون في مساكن دون المستوى المطلوب، حيث يتحمل الشباب العبء الأكبر.

ووجد مركز الأبحاث، أن ما يصل إلى 2.6 مليون شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً كانوا يعيشون في مساكن ذات نوعية رديئة، تُعرف على أنها منازل لم تكن في حالة جيدة من الإصلاح، حيث لم تكن التدفئة أو الكهرباء أو السباكة في حالة عمل كاملة وحيث تكون الرطوبة.

يعيش ما يصل إلى واحد من كل 10 أشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، 6.5 مليون في المجموع، في مثل هذه العقارات، مع أعلى تركيزات بين الشباب والأسر ذات الدخل المنخفض وأولئك الذين ينتمون إلى أقليات عرقية.

الإيجارات تفشل في تلبية معايير المنزل الصحي

يأتي التقرير، وسط قلق متزايد بشأن حالة الإسكان المتداعية في بريطانيا منذ قضية عواب إسحاق، حيث تبين أن فشل مالك عقار اجتماعي في معالجة العفن تسبب في وفاة طفل يبلغ من العمر عامين في روتشديل، لانكشاير.

حذر محقق شكاوى الإسكان من أن عدد الشكاوى المتعلقة بالرطوبة والتسريبات من مستأجري الإسكان الاجتماعي في إنجلترا في طريقه إلى أكثر من الضعف عن العام الماضي مقارنة بعام 2020-2021، تظهر الأرقام الحكومية أيضاً أن ما يقارب ربع الإيجارات الخاصة في إنجلترا، تفشل في تلبية معايير المنزل اللائق.

وقالت مؤسسة Resolution Foundation “إن الشباب هم أكثر عرضة بشكل غير متناسب للعيش في مساكن ذات نوعية رديئة، مما يؤثر على 18٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا مقارنة بـ 6٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً”.

من هم الأشخاص الأكثر تضرراً؟

استناداً إلى استطلاع يوغوف لأكثر من 10000 بالغ في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وبدعم من مؤسسة Health Foundation الخيرية، كان الأشخاص من خلفيات باكستانية أو بنغلاديشية هم الأكثر عرضة للإبلاغ عن العيش في مساكن فقيرة (36٪)، تليهم العائلات السوداء (26٪).

ووجدت الدراسة ارتباطاً قوياً بين نوعية المساكن السيئة وضعف الصحة، حيث أن أولئك الذين يعيشون في منازل دون المستوى المطلوب يواجهون مشكلة صحية أكثر بمرتين مقارنة بالأشخاص الذين قالوا إنهم يعيشون في منازل لائقة.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يواجه فيه الملايين ارتفاعًا في تكاليف الإيجار وارتفاع مدفوعات الرهن العقاري بعد سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة من بنك إنجلترا ، وفي الوقت الذي يصارع فيه الناس في جميع أنحاء البلاد أعلى معدلات التضخم منذ 40 عامًا .

يقول التقرير “إن المستأجرين هم الأكثر تضرراً بشكل خاص، ومن المرجح أن يكونوا قد تأخروا في سداد مدفوعاتهم أكثر من الرهون العقارية”.

اتخاذ إجراءات عاجلة 

دعت مؤسسة “ريزوليوشن” الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأزمات المتعددة في سوق الإسكان، ولفتت إلى أن هناك حاجة لبناء المزيد من المنازل بأسعار معقولة وإدخال تحسينات على المساكن الحالية.

كما قالت، لاليثا تراي، الخبيرة الاقتصادية في ريزوليوشن فاونديشن: “يمكن أن تجعل التكاليف المرتفعة ونوعية السكن الرديئة حياة الناس بائسة، ويمكن أن تلحق الضرر بأموالهم الشخصية وصحتهم بشكل عام”.

وتابعت “من الأهمية بمكان أن يتعامل صانعو السياسات مع هاتين الأزمتين من خلال بناء مساكن جديدة ميسورة التكلفة وتحسين جودة المساكن التي لدينا بالفعل.”

كذلك، أوضح متحدث باسم الحكومة أنها تستثمر 11.5 مليار جنيه إسترليني لتسليم “عشرات الآلاف” من المنازل المعروضة للبيع والإيجار، إلى جانب مشروع قانون الإسكان الاجتماعي لإدخال “قانون عواب”، الذي سيتطلب من أصحاب العقارات إصلاح الرطوبة والعفن والمخاطر الأخرى داخل إطار زمني صارم، كما قال “يستحق كل فرد منزلاً لائقاً وآمناً ومناسباً، ونحن ملتزمون بزيادة العرض ورفع المعايير”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X