من هي أول حكمة دولية سعودية لكرة السلة لمياء النهدي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي أول حكمة دولية سعودية لكرة السلة لمياء النهدي؟

نشر

في

120 مشاهدة

من هي أول حكمة دولية سعودية لكرة السلة لمياء النهدي؟

لمياء فوزي النهدي أول حكمة دولية سعودية في تاريخ كرة السلة، ونموذج ملهم للشابات السعوديات لخوض مجال التحكيم الرياضي. 

 

اختارها الاتحاد السعودي لكرة السلة استكمالاً لجهوده وتطلعاته من أجل تمكين المرأة السعودية في القطاع الرياضي، وتحديداً الحكمات السعوديات ودعمهن على المستوى المحلي والدولي.

شغف لمياء النهدي للرياضة

حظيت لمياء بدعم كبير من قبل الاتحاد السعودي لكرة السلة، وانطلقت من شغفها لتحقيق حلمها والتوسع في رياضتها المفضلة، بعد أكثر من عشر سنوات من العمل والممارسة والتفاني في هذا المجال.

تمتلك لمياء مهارات مكنتها من أن تكون أول حكمة دولية، ومن اجتياز كافة اختبارات الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA بنجاح تام، ونالت شرف تمثيل وطنها في المباريات الدولية، وهذا يتطلب العديد من المعايير التي تختلف عن التحكيم المحلي، كما يتطلب أيضاً اجتياز اختبارات الاتحاد الدولي لكرة السلة النظرية والعملية بنجاح تام.

اقرأ أيضاً: من هي لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة العنود القحطاني؟

رحلة ملهمة وإنجاز تاريخي

يعتبر هذا الإنجاز الذي حققته “لمياء النهدي” الأول من نوعه.

أشاد بهذا الإنجاز التاريخي الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن اعتماد الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA لها كأول حكمة سعودية دولية في تاريخ كرة السلة السعودية،  جاء نتيجة الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لكرة السلة لتمكين الحكام السعوديات ودعمهن محلياً ودولياً.

كما توجه الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في الرياض بالتهنئة متمنياً لها كل التوفيق في رحلتها الملهمة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل إنجازات الشابات السعوديات حول العالم.

X