نصائح لشراء أفضل وأرخص السيارات المستعملة في بريطانيا
تابعونا على:

سيارات و يخوت

نصائح لشراء أفضل وأرخص السيارات المستعملة في بريطانيا

نشر

في

1٬650 مشاهدة

نصائح لشراء أفضل وأرخص السيارات المستعملة في بريطانيا

شهدت المملكة المتحدة انخفاضاً في متوسط أسعار السيارات المستعملة بنسبة 1.1٪ خلال الفترة من يناير وحتى مارس الجاري.

وأظهر المشترون التجاريون رغبة قليلة في رفع الأسعار أكثر في الأسابيع القليلة الماضية، في حين أن تجار التجزئة الذين تضرروا بسبب فترات انتظار السيارات الجديدة الطويلة يريدون تجنب دفع الأسعار إلى مستويات مرتفعة للغاية والمخاطرة بالتأثير على أحجام مبيعات السيارات المستعملة.

ولكن إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارة جديدة وكانت ميزانيتك محدودة فهذا لا يعني أن تشتري سيارة غير آمنة؛ إذ إن قيادتها يشكل خطرًا على حياتك.

وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة سيارات رخيصة الثمن يُنصَح بشرائها في بريطانيا:

ما الذي يمكن شراؤه مقابل أقل من 5 آلاف باوند؟

من البديهي أنك لن تتمكن من شراء سيارة جديدة بأقل من 5 آلاف باوند. وفيما يخص السيارات المستعملة يمكن أن يكون عمر السيارات في فئة هذا السعر عشر سنوات أو أكثر مع تسجيل أميال قليلة على مدار الساعة، وبناء على استطلاع صحيفة “?Which” للسيارات فإن متوسط المسافة المقطوعة للسيارات في هذا العمر هو 87.850 ميلًا.

ومع ذلك فلا يوجد سبب يدعو إلى تفادي شراء السيارة بمجرد أنها قطعت مسافات طويلة، ولكن شريطة أن تجري عمليات صيانتها بشكل صحيح ودوري. كذلك تكون هذه السيارات في الغالب أرخص بكثير.

ويجدر التنويه أيضًا بأن تطبيقات التكنولوجيا داخل هذا النوع من السيارات محدود؛ إذ من المستبعد جدًّا أن تجد نموذجًا يرتبط بهاتفك عبر “Apple CarPlay” أو “Android Auto”، ومن المحتمل أن تكون أدوات المساعدة المتقدمة للسائق غير موجودة أيضًا. ومع ذلك فيجب أن تكون قادرًا على تأمين سيارة ذات إضافات مفيدة؛ مثل خاصية “Bluetooth” (للمكالمات بدون استخدام اليدين عبر هاتفك)، ومجموعة أدوات أخرى مثل مثبت السرعة.

هل السيارات الرخيصة آمنة؟!

كلما كانت السيارة المستعملة التي تنوي شراءها أقدم تقادمت بيانات اعتماد الأمان الخاصة بها؛ فقد تحسنت معايير سلامة المركبات بشكل كبير خلال العشر سنوات الماضية مع توسيع أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة، مثل الكبح الآلي في حالات الطوارئ، والذي يمكن أن يمنع احتمال وقوع اصطدام وشيك، أو يخفف من ذلك على الأقل.

ومن المحتمل أن تكون هذه الأنظمة اختيارية في السيارات التي يزيد عمرها عن عشر سنوات. وتنصح نتائج مسح السيارات بالبحث عن سيارة ذات تصنيف أمان (Euro NCAP) من فئة خمس نجوم كحدٍّ أقصى؛ فإنه يحدث بشكل متكرر مراعاة ومواكبة لتطورات السلامة. وأي سيارة تحصل على تصنيف ثلاث نجوم أو أقل من (Euro NCAP) “لا تشترى”. وإذا كانت السيارة متوفرة لأكثر من أربع سنوات دون فحصها من قِبل (Euro NCAP) فلا يمكن أن تكون صفقة جيدة.

ثلاث سيارات يجب أن تكون في قائمتك

وبعد التعرف إلى ما تبحث عنه عند شراء سيارة مستعملة، نقدِّم إليك ثلاثة طرازات يجب أن تكون في قائمتك المختصرة:

هوندا جاز (2008-2015) بسعر 3.687 باوند

تُعَدّ الجاز نموذجًا شائعًا دائمًا بين أفراد “?Which”، وليس صعبًا معرفة السبب.
أُطلِق هذا الطراز من الجيل الثاني في عام 2008 ، ويحتفظ بالمقصورة الفسيحة، والمقاعد المريحة الخاصة بالطراز الأصلي، مع بعض التحسينات النوعية.

وبالنسبة للذين يريدون “هوندا جاز” بناقل حركة تلقائي فعليهم البحث عن طراز من عام 2010 فصاعدًا؛ حيث صدر طرازها بناقل حركة أوتوماتيكي (CVT)، وهو أكثر سلاسة من التروس اليدوي.

بي إم دبليو 3” BMW 3 Series Estate (2005-2012) بسعر 3.351 باوند

تُعتبَر الفئة الثالثة من “BMW” من الطراز الأول مع مقصورة ذكية، ومجموعة واسعة من المحركات، بالإضافة إلى الجاذبية التي تفتقدها معظم السيارات الكبيرة، ومع أنك ستتعامل مع سيارة قديمة قطعت أميالًا طويلة، إلا أن مقاومتها للأعطال تبقى مثيرة للإعجاب، وتبقى السيارة الأكثر اتساعًا مقابل ذلك السعر.

تويوتا أفينسيس (2009-2018) بسعر 4.278 باوند

تتمتع تويوتا بموثوقية عالية. ولضمان راحتك اختر “تويوتا أفينسيس” التي يقل عمرها عن 10 سنوات وقطعت أقل من 100 ألف ميل، مع طلب صيانتها عند أحد وكلاء تويوتا الرسميين؛ إذ إن ذلك يجعلك تحصل على ضمان سنة إضافية.

ومع أن هذا الطراز يعمل دون التكنولوجيا الهجينة المتوفرة في سيارات تويوتا الأحدث، إلا أنه يتمتع بنفس جودة البناء القوية، والمقصورة الداخلية المريحة، والشعور بالأمان خلف عجلة القيادة. لن يكون الأمر مغريًا إذا كنت تفضل القيادة الرياضية. ومع ذلك فبفضل عمليتها، وتجربة القيادة المريحة فيها، تُعَدّ من بين أفضل السيارات الكبيرة المستعملة للقيادة السهلة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X