هل سينقطع التيار الكهربائي في بريطانيا في غضون الأيام القادمة.. ما الأوقات والأسباب؟
تابعونا على:

المعيشة

هل سينقطع التيار الكهربائي في بريطانيا في غضون الأيام القادمة.. ما الأوقات والأسباب؟

نشر

في

1٬220 مشاهدة

هل سينقطع التيار الكهربائي في بريطانيا في غضون الأيام القادمة.. ما الأوقات والأسباب؟

بعد أن شهدت بريطانيا تساقط ثلوج كثيفة وانخفاض درجات الحرارة إلى 15- درجة مئوية من الممكن أن يتعرض البريطانيون للانقطاع التيار الكهربائي المستمر.

 

حالة الطقس المتجمد دفعت بشركة الكهرباء National Grid إلى إطلاق خطة الطاقة الاحتياطية وسط مخاوف من نفاد إمدادات الطاقة.

وعندما غمرت البلاد الثلوج، أمرت الشركة بوحدتين تعملان بالفحم في محطة Drax لتوليد الطاقة في Yorkshire لتكون جاهزة للاستخدام المحتمل وبالتالي ستكون المرة الأولى هذا الشتاء التي تدرس فيها National Grid استخدام محطة الفحم كملاذ أخير لمنع انقطاع التيار الكهربائي.

خلال الأسبوع الفائت، استنفدت بريطانيا خمس محصول الغاز المخزن لديها في 6 أيام فقط مع انخفاض درجات الحرارة.

و من المتوقع أن يتحسن الطقس بدءاً من يوم غد الثلاثاء، حيث من المحتمل أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 14 د، و لكن على الأرجح أن تتعرض بريطانيا لأول مرة للأمطار المتجمدة والثلوج اليوم ما قد يؤدي إلى فوضى على الطرق.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي في بريطانيا هذا الشتاء؟

تعود أسباب انقطاع التيار بشكل أساسي إلى النقص في الغاز الناجم عن التصاعد الروسي الأوكراني، وتقول منظمة National Grid أن هناك 2 جيجاوات من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في وضع الاستعداد للتشغيل إذا لزم الأمر لتلبية الطلب.

الأوقات المحتملة لانقطاع التيار الكهربائي؟

إذا كانت هناك أيام هذا الشتاء باردة، مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب وانخفاض مستويات طاقة الرياح، وبالتالي ستحتاج شركة الكهرباء National Grid إلى قطع الإمداد لفترات محدودة، و من المرجح أن تكون أسوأ فترة هي تلك الفترة الممتدة من ديسمبر الحالي إلى منتصف يناير باستثناء فترة عيد الميلاد.

وتشير شركة الكهرباء National Grid إلى أنه سيتم التخطيط لانقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات في بعض المناطق، و سيكون الانقطاع في أوقات الذروة مما يعني أن انقطاع التيار الكهربائي قد يكون في المساء.

و سيعتمد عدد البيوت التي ستترك بدون كهرباء على عدد محطات الطاقة الغازية التي ستُضطر إلى الإغلاق نتيجة عدم وجود غاز كاف.

و ستختار مولدات الكهرباء مكان انقطاع التيار الكهربائي بناء على مقدار الإمداد الذي يحتاجون إلى قطعه، و هذا يعني أنه إذا كان هناك انقطاع للتيار الكهربائي مخطط له فسيكون في منطقة واحدة في كل مرة وليس في بريطانيا بأكملها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X