بريطانيا: ورقة نقدية نادرة للبيع ب 30 ألف جنيه إسترليني | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: ورقة نقدية نادرة للبيع ب 30 ألف جنيه إسترليني

نشر

في

136 مشاهدة

بريطانيا: ورقة نقدية نادرة للبيع ب 30 ألف جنيه إسترليني

من المقرر أن يتم بيع ورقة نقدية نادرة بقيمة 100 جنيه إسترليني تعود إلى قرن مضى، مقابل 30 ألف جنيه إسترليني.

 

القيمة الاسمية للورقة هي 100 جنيه إسترليني، وقد تم توقيعها من قبل هوراس جي بوين الذي كان أمين الصندوق الرئيسي لبنك إنجلترا بين عامي 1893 و1902.

وفي هذا الخصوص، قال رئيس قسم الأوراق النقدية في مزادات نونان مايفير، أندرو باتيسون: “إن هذه الورقة النقدية كانت واحدة من ورقتين نقديتين متبقيتين بقيمة تزيد عن 5 جنيهات إسترلينية موقعة “من السيد بوين وتم إصدارها خارج لندن.

سيشمل البيع أيضاً مجموعة متنوعة من الأوراق النقدية من بنوك المقاطعات الإنجليزية بالإضافة إلى البنوك في أيرلندا واسكتلندا وجزيرة مان وجيرسي وغيرنسي.

بيع ورقة نقدية بقيمة 500 جنيه إسترليني

تم بيع ورقة نقدية بقيمة 500 جنيه إسترليني تعود إلى أكتوبر 1929 بسعر يتراوح بين 20 ألف جنيه إسترليني و24 ألف جنيه إسترليني، وهي الورقة النقدية الوحيدة المعروفة الباقية بقيمة 500 جنيه إسترليني والتي تحمل توقيع باسيل جي كاتيرنز، الذي كان أمين الصندوق الرئيسي لبنك إنجلترا بين عامي 1929 و1934.

إذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية للعثور على  ورقة نقدية نادرة بقيمة 10 جنيهات إسترلينية، فقد تتمكن من بيعها بعدة أضعاف قيمتها الاسمية.

يمكنك اكتشاف الملاحظات النادرة من خلال مراقبة الأرقام التسلسلية، يمكن العثور على هذه الأرقام على جانب وجه الملك، أسفل القيمة 10 جنيهات إسترلينية في زاوية الورقة النقدية.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: 299 مدفوعات نقدية مباشرة في الحسابات المصرفية

إذا كان لديك رقم تسلسلي في مذكرتك وهو رقم غريب جدًا، فيمكنك الحصول على آلاف الدولارات.

على سبيل المثال، حصل أحد البائعين على مبلغ 3600 جنيه إسترليني بعد اكتشاف رقم تسلسلي محدد يتعلق بالعام الذي   ولدت فيه جين أوستن على إحدى أوراقه النقدية.

يمكنك التحقق مما إذا كانت ملاحظاتك تستحق أي شيء على موقع eBay ، ما عليك سوى تحديد “العناصر المكتملة والمباعة” والتصفية حسب أعلى قيمة، سيعطيك فكرة عما يرغب الناس في دفعه مقابل بعض الملاحظات.

لكن ضع في اعتبارك أن ما لديك لا يستحق إلا ما يرغب شخص آخر في دفعه مقابله، هذا هو الحال أيضًا بالنسبة للعملات المعدنية، يمكنك تحديد مدى ندرة عملتك من خلال البحث في أحدث مؤشر للندرة.

X