زيادة جديدة على رواتب أعضاء البرلمان البريطاني.. فكم بلغت؟
تابعونا على:

أخبار لندن

زيادة جديدة على رواتب أعضاء البرلمان البريطاني.. فكم بلغت؟

نشر

في

1٬193 مشاهدة

زيادة جديدة على رواتب أعضاء البرلمان البريطاني.. فكم بلغت؟
من المقرر، أن يحصل أعضاء البرلمان البريطاني على زيادة في الراتب بنسبة 2.9٪ اعتباراً من أبريل المقبل، وذلك بعد أن رفعت الحكومة أجور العاملين في القطاع العام الذين نفذوا أكبر إضراب لهم قبل أيام.

وهذه الزيادة سترفع رواتب أعضاء البرلمان من 84144 جنيها إسترلينيا (101,876.09 دولار أمريكي) إلى 86584 جنيها إسترلينيا (104830.28 دولار).

وعلى الرغم من أن الزيادة المذكورة تساوي الزيادة في رواتب القطاع العام ولا تتجاوز نسبة التضخم، فإنها أثارت غضب الناشطين، الذين قالوا  أن الوقت ليس مناسباً لرفع رواتب السياسيين بشكل كبير.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة المعايير البرلمانية المستقلة ريتشارد لويد: “هدفنا هو ضمان أن تكون الأجور عادلة لأعضاء البرلمان، بغض النظر عن ظروفهم المالية، ولا ينبغي أن يكون العمل كعضو في البرلمان حكراً على الأثرياء”.

يذكر أن رواتب العاملين في القطاع العام (عمال السكك الحديدية والممرضات وموظفو سيارات الإسعاف وموظفو الخدمة المدنية والمعلمون)، حصلوا على زيادة في رواتبهم بعد نفذوا إضرابات عامة هي الأكبر في تاريخ البلاد.

وبعد عملية المراجعة السنوية لأجور القطاع العام، تم منح الممرضات زيادة بنسبة 4٪ لعام 2022/23، وحصل المعلمون على 5٪، والأطباء وأطباء الأسنان 4.5٪، وضباط السجون 4٪ كحد أدنى، وأفراد القوات المسلحة 3.75٪.

كما حصل ضباط الشرطة على زيادة في الراتب لا تقل عن 1.900 جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X