أسعار البنزين تنخفض إلى مستويات قياسية لأول مرة منذ شهور
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار البنزين تنخفض إلى مستويات قياسية لأول مرة منذ شهور

نشر

في

2٬327 مشاهدة

أسعار البنزين تنخفض إلى  مستويات قياسية لأول مرة منذ شهور
يمكن لسائقي السيارات أن يتوقعوا تخفيضات بنحو 1.50 جنيه إسترليني للخزان بعد انخفاض أسعار الوقود من أعلى مستوياتها القياسية في الأشهر الأخيرة.
وبحسب مجموعة السيارات AA ، فقد انخفض متوسط ​​أسعار الضخ للبنزين منذ بداية الشهر ، عندما كانت أسعار اللتر 191.53 بنس للبنزين و 199.07 بنس للتر للديزل.
وقد انخفضت الآن إلى 188.76 بنسًا للبنزين و 196.96 بنسًا للديزل ، وهو انخفاض يُعزى إلى الانخفاض العام في سعر النفط.
وقد يؤدي انخفاض تكاليف البيع بالجملة إلى توفير 10 جنيهات إسترلينية من الخزان في غضون أسبوعين ، وفقًا للمتحدث باسم أسعار الوقود في شركة AA ، Luke Bosdet. وقال: “مسار بيع البنزين بالجملة ، في حالة استمراره ، سيؤدي إلى توفير جزء بسيط من الخزان من المستويات القياسية ، شريطة أن تكون تجارة الوقود جاهزة لتجاوزها”.
ومع ذلك ، حذر Bosdet من أن هذه ليست كلها أخبار جيدة: “المشكلة هي أنه في العديد من الأماكن ، لا تحدث تخفيضات الأسعار بكل بساطة على الرغم من أكثر من ستة أسابيع من انخفاض التكاليف”.
وقد أثيرت علامات استفهام حول تسعير الوقود ، وتحديدا حول هوامش المصافي ودفع هذا القلق وزير الأعمال ، كواسي كوارتنج ، الشهر الماضي إلى تكليف هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة بإجراء مراجعة لقطاع الوقود.
ووجدت مراجعة هيئة المنافسة والأسواق (CMA) “سببًا للقلق في الفجوة المتزايدة بين سعر النفط الخام عند دخوله المصافي ، وسعر الجملة عندما يغادر المصافي كبنزين أو ديزل”.
وبلغت أسعار الجملة للبنزين ذروتها فوق 1 جنيه إسترليني للتر في بداية شهر يونيو ، لكنها انخفضت إلى أقل من 80 بنسًا للتر في معظم الأسبوع الماضي.
وكانت الزيادة الهائلة في الأسعار في الأشهر الأخيرة مدفوعة بالحرب في أوكرانيا ، التي دفعت تداعياتها شركة غازبروم الروسية إلى إخبار عملائها الأوروبيين يوم الاثنين بأنها لا تستطيع ضمان إمدادات الغاز.
وحذر محلل طاقة مستقل من أنه على الرغم من الانخفاض الأخير ، من المرجح أن تظل الأسعار مرتفعة حيث لا تظهر الحرب أي علامة على التراجع.
وقال ديفيد كوكس: “من الصعب أن نرى كيف يفعل النفط الخام أي شيء سوى الارتفاع ، بينما تحتدم الحرب ، وهذه ليست أخبار جيدة على المدى المتوسط ​​بالنسبة لأسعار البنزين”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X