إليك أهم النصائح للنوم في المطار إذا تأخرت طائرتك
تابعونا على:

السفر

إليك أهم النصائح للنوم في المطار إذا تأخرت طائرتك

نشر

في

976 مشاهدة

إليك أهم النصائح للنوم في المطار إذا تأخرت طائرتك

في معظم الأوقات قد تبدأ الإجازة التي طال انتظارها بإزعاج وذلك بسبب تأخير الرحلة في المطار، أي أنك على الأرجح ستمضي الساعات المقبلة في المطار.

 

يرجع النوم في المطارات نتيجة إلغاء أو تأجيل للرحلات لأسباب قد يكون منها سوء الأحوال الجوية، أو أن تكون رحلتك ترانزيت وتضطر إلى الجلوس في مطار لفترة طويلة مع عدم وجود تصريح بدخول البلد والذهاب إلى فندق للراحة، أو نتيجة عطل في نظام تسجيل المسافرين بالمطار. سواء كان لديك توقف طويل أو تأخرت رحلتك، يمكن أن يساعدك النوم في المطار على قضاء الوقت وإبقائك منتعشاً لبقية سفرك. ولسوء الحظ، من المعروف أن المطارات هي بيئات صاخبة ومشرقة لا تساعد دائماً على النوم.

 

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم نصائح الخبراء للنوم في المطار:

  • استخدم AirPods الخاصة بك 

عند الاستخدام المناسب يمكن أن يكون النوم مع AirPods آمناً. حيث يمكنهم مساعدتك في الغفوة سواء كنت تستمع إلى الموسيقى أو أصوات المطر أو حتى بودكاست. حيث يعتبر بعض الناس هذه الطريقة المضمونة للنوم بسرعة.

  • لا تنسى ملحقات النوم

أهم الأشياء التي يجب أن تكون في حقيبة السفر الخاصة بك بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، على وجه التحديد في حالة تقطع السبل بك في مكان ما: هو سماعات أذن عازلة للضوضاء أو سدادات أذن، قناع العين الذي يحجب الضوء المحيط، طقم احتياطي من الجوارب النظيفة، قميص أو قطعة ثياب ناعمة ودافئ وزجاجة ماء.

كل هذه الاشياء مفيدة في أفضل الأوقات ولا تقدر بثمن على الإطلاق للمبيت في المطار. حيث تغلق المتاجر في العديد من المطارات في الساعة 9 مساءً، ومن الجيد تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر، خاصةً إذا كنت قد سافرت من وجهة أخرى ولم تأكل منذ ساعات. كما من الجيد أيضًا الاحتفاظ بمطهرات اليدين أو المناديل المطهرة في حقيبتك.

  • احصل على الراحة على الأريكة , الكرسي أو الأرضية

في أسوأ السيناريوهات ستنام إما على مقعد في المطار أو على الأرض. إذا استطعت، ابحث عن أريكة لا تحتوي على أي مسند للذراعين، حيث ستشعر براحة أكبر، وقد يكون خيارك الأفضل التالي هو الأرضية المغطاة بالسجاد إذا كنت تفضل الاستلقاء بشكل مسطح أثناء النوم، لكنك قد تفضل مقعداً على الأرض إذا كنت قلقًا بشأن الجراثيم.

  • حافظ على أمتعتك آمنة

قم بالاحتفاظ بأموالك وجواز سفرك داخل جيب داخلي لحقيبة الظهر، واستخدم حقيبة الظهر هذه كوسادة. حيث بهذه الطريقة ستستيقظ إذا حاول أي شخص سرقة الأغراض أثناء النوم.

  • تذكر أن تضبط المنبه

بعد كل هذا الجهد سترغب بالتأكد من عدم تفويت رحلتك القادمة. فقم بضبط أجهزة المنبه لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل وقت الصعود إلى الطائرة، وذلك لتمنح نفسك وقتًا احتياطيًا كافيًا في حال احتجت إلى المرور عبر الأمن مرة أخرى، أو طباعة بطاقة صعود جديدة، أو حتى تناول القهوة.

  • تُفضل فندق؟ إليك كيفية الحصول على غرفة في اللحظة الأخيرة بالقرب من المطار

إذا كان كل هذا يبدو مربكًا للغاية وتريد فقط العثور على غرفة فندق بالقرب من المطار بدلاً من ذلك، فإليك بعض الاستراتيجيات التي ينشرها محررو صحيفة TPG.

-إذا كانت شركة الطيران توفر لك غرفة مجانية فقم بأخذها. أما إذا تلقيت قسيمة من شركة الطيران الخاصة بك، فتأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة بعناية. حيث في كثير من الأحيان لا يمكن استخدام القسائم إلا مع فندق معين لديه اتفاقية مع شركة الطيران.

  • أما إذا كانت شركة الطيران الخاصة بك لا توفر لك غرفة، فاستخدم تطبيقًا مثل Hotel Tonight للبحث عن الغرف في اللحظة الأخيرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X