ارتفاع أجور ملايين العمال في بريطانيا بمعدل قياسي.. ماذا يعني ذلك؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع أجور ملايين العمال في بريطانيا بمعدل قياسي.. ماذا يعني ذلك؟

نشر

في

595 مشاهدة

ارتفاع أجور ملايين العمال في بريطانيا بمعدل قياسي.. ماذا يعني ذلك؟

كشفت أرقام رسمية صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أن الأجور ارتفعت بأسرع معدل لها على الإطلاق، حيث بلغت الرواتب المنتظمة باستثناء العلاوات 7.8٪ في أبريل حتى يونيو من هذا العام.

 

أجور العاملين قد تتعافى تدريجياً

يعتبر هذا المعدل أعلى معدل نمو سنوي منتظم شهده مكتب الإحصاء الوطني منذ بدء التسجيلات في عام 2001، بلغ متوسط ​​الأجر الإجمالي، الذي يشمل المكافآت 8.2٪، والذي تأثر بمكافأة لمرة واحدة دفعت لموظفي NHS في يونيو، هذا يعني أن الأجور ترتفع بمعدل أسرع، حيث ارتفع الراتب العادي الشهر الماضي بنسبة 7.3٪، و 6.9٪ بما في ذلك المكافآت.

وفي هذا الخصوص، قال دارين مورجان، مدير الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاء الوطني: “تستمر الأرباح في النمو من حيث النقد، مع نمو الرواتب الأساسية بأسرع ما يمكن منذ بدء السجلات الحالية، بالاقتران مع انخفاض معدل التضخم، فإن هذا يعني أن الوضع فيما يتعلق بالأجور الحقيقية للناس يتعافى ويبدو الآن أفضل قليلاً مما كان عليه قبل بضعة أشهر.”

ومع ذلك، فإن الأخذ في الاعتبار التضخم يعني أن الأجور ارتفعت بنسبة 0.5٪ فقط لإجمالي الأجور و 0.1٪ للأجور العادية بالقيمة الحقيقية.

ارتفاع الأجور قد يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة

تظهر أحدث أرقام الأجور أن بعض هذه الضغوط على ميزانيات الأسرة يمكن أن تتراجع، لكن ارتفاع الأجور قد يجبر بنك إنجلترا على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى حيث يحاول إعادة التضخم إلى مستوى 2٪ المستهدف.

كما ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، مع نمو الأجور بأسرع معدل منذ بدء السجلات، حيث بلغ معدل البطالة 4.2٪ خلال الربع بارتفاع 0.3 نقطة مئوية عن فترة الثلاثة أشهر السابقة، وأوضح مكتب الإحصاءات الوطني إنه الأعلى منذ الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر 2021.

وفي هذا السياق، قال وزير الخزانة جيريمي هانت: “بفضل الإجراءات التي اتخذناها في سوق العمل، من الرائع أن نرى عددًا قياسيًا من الموظفين، ستجعل إصلاحاتنا الطموحة العمل مدفوع الأجر ومساعدة المزيد من الأشخاص على العمل – بما في ذلك من خلال توسيع رعاية الأطفال المجانية في العام المقبل – مما يساعد على تحقيق أولوياتنا لتنمية الاقتصاد.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X