ارتفاع تكاليف الشحن والمكونات الخام تنذر بارتفاع جديد للأسعار 
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع تكاليف الشحن والمكونات الخام تنذر بارتفاع جديد للأسعار 

نشر

في

1٬084 مشاهدة

ارتفاع تكاليف الشحن والمكونات الخام تنذر بارتفاع جديد للأسعار 

 

حذر تجار التجزئة من ارتفاع الأسعار في الأشهر المقبلة مع زيادة تكاليف الشحن والمكونات الخام.

وأكدت تحديثات التداول القوية من Marks & Spencer و Tesco يوم الخميس أن تجار التجزئة هم الفائزون الكبار في عيد الميلاد هذا العام حيث دفع الانتشار السريع لـ Omicron الناس لتناول الطعام والشراب أكثر في المنزل بدلاً من التوجه إلى المطاعم والحانات.

وتم إنفاق الأموال التي تم توفيرها في الرحلات الخارجية على النبيذ الفوار والطعام الفاخر وملابس النوم وغيرها من الملابس بفضل تخفيف القيود المفروضة على التسوق في الشوارع الرئيسية.

ومع ذلك ، انضمت Tesco و M&S إلى أمثال Sainsbury و Next تحذير من ارتفاع الأسعار للمتسوقين في الأشهر المقبلة ، حيث كانت تكاليف الشحن والمكونات الخام تتزايد وتوقع استمرار صعوبات سلسلة التوريد لبضعة أشهر.

وقال ستيف رو ، الرئيس التنفيذي لشركة M&S ، الذي قال إن بعض الارتفاعات في الأسعار كانت حتمية في وقت لاحق من العام: “سنستمر في رؤية الكتل والمطبات خلال الربع القادم”.  “تراجعت الضغوط بشكل طفيف مع تجاوزنا الذروة ولكن لا تزال هناك بعض المشكلات المتعلقة بنقص العمالة واستمرار غياب [الموظفين].”

قالت Tesco إن تضخم التكلفة كان يصل إلى حوالي 5٪ ، لكنها كانت تعمل عن كثب مع الموردين لتحقيق الكفاءات حتى لا ينتقل كل هذا إلى المتسوقين.

ومن المتوقع أيضًا أن تزداد الزيادات في رواتب العمال في المتاجر والمستودعات وشبكات التوصيل حيث تفاقم نقص الموظفين بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب الغياب المرتبط بالوباء.

وقالت Tesco و M&S إنهم سيتفاوضون مع النقابات ويتوقعون زيادة الأجور حيث تعهد المنافسون بما في ذلك Sainsbury و Aldi و Lidl بالفعل بدفع أكثر من 10 جنيهات إسترلينية للساعة اعتبارًا من الربيع الحالي.

سجلت M&S ، التي تتعافى من سنوات من الركود ، أعلى مبيعاتها على الإطلاق من المواد الغذائية وطفرة في الملابس.  قفزت مبيعات المواد الغذائية بنسبة 10 ٪ في الأشهر الثلاثة حتى 1 يناير ، مقارنة بالعام السابق ، مما يجعلها أسرع متاجر بيع المواد الغذائية نموًا في المملكة المتحدة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X